تشكيل لواء المرجعية في ناحية سفوان

تشكيل لواء المرجعية في ناحية سفوان


أعلن السيد طالب خليل الحصونة مدير ناحية سفوان عن تشكيل لواء المرجعية في محافظة البصرة و ذلك خلال زيارة لموفد المرجعية الرشيدة سماحة السيد ابو تقى الحسني و السيد عباس الجابري و امر لواء مالك الاشتر السيد علي الياسري المشكل حديثاً ضمن الوية المرجعية في النجف الاشرف .

حيث أوضح سماحة السيد ابو تقى الحسني امام حشد من المتطوعين من اهالي البصرة و أقضيتها ان المرجعية الرشيدة تبلغ سلامها الى اهالي البصرة الفيحاء و تثني على استجابتهم لفتوى سماحة الامام السيستاني بالجهاد الكفائي .

و شرح الحسني مضمون فتوى المرجعية و تفاصيلها و مؤكداً على دعوة المرجعية ان يكون التطوع ضمن الجيش العراقي و التمسك بمفاهيم السلام و محاربة الاشاعات و دحضها و التعاون مع الاجهزة الامنية و ايصال المعلومة لهم .

كما بين ان المرجعية الرشيدة تنشد السلام لكل العراقيين و هذا هو الغرض من الفتوى فهي ليست ضد طائفة او مكون انما ضد المجاميع الارهابية التي لا تراعي حرمة و لا دين و لحماية البلاد من هذا الخطر المحدق .

و تم مناقشة الية تشكيل لواء المرجعية في البصرة و تنوع صنوفه القتالية منها و اللوجستية و الادارية و تهيئة مراكز للتدريب القتالي و تشكيل الافواج المختلفة للاشتباك و الرد السريع و لحماية المراقد المقدسة و مكاتب المراجع و للدعم و الاسناد و التموين و النقل .

و تم انتداب لجنة عليا تشرف على هذا اللواء بعضوية السيد طالب الحصونة مدير ناحية سفوان و سماحة الشيخ علي المطوري و السيد سعد تركي الياسري .

 

 

برمجة وتصميم المرام