توسعة منفذ ‫‏سفوان الحدودي الحالي نتيجة ازدياد حركة التبادل التجاري

توسعة منفذ  ‫‏سفوان الحدودي الحالي نتيجة ازدياد حركة التبادل التجاري

 

رافق السيد طالب خليل الحصونة مدير ناحية سفوان عضو مجلس محافظة البصرة الاستاذ مرتضى الشحماني رئيس لجنة المنافذ الحدودية خلال زيارته الى منفذ سفوان الحدودي ,حيث تم لقاء مدير المنفذ العميد عبد الكريم الزيادي و بحضور مدير بلدية سفوان المهندس مهدي صالح.

و جرى بحث مسألة توسعة الحرم الكمركي لأستيعاب اكبر قدر ممكن من شاحنات البضائع و السيارات المستوردة كون مساحة المنفذ الحالي لا تكاد تكفي نتيجة استقطاع جزء منها في مشروع بناء منفذ سفوان النموذجي و الذي من المؤمل ان ينجز خلال ثلاث سنوات ..

و تأتي هذه الزيارة بعد الاجتماع الذي عقده الحصونة مع مدير المنافذ الحدودية اللواء عصام الحلو حيث تم الاتفاق فيه على ضرورة فتح مساحة ملاصقة للمنفذ و تهيئتها لتكون موقفاً لشاحنات نقل البضائع.

و اطلع الشحماني ميدانياً على العمل في منفذ سفوان و كذلك على المساحة المخصصة من قبل بلدية سفوان و الملاصقة للمنفذ حيث سيتم تهيئتها و تنظيفها و تسويتها و كذلك وضع أسيجة حولها و انارتها بالكامل .

و يشهد منفذ سفوان الحدودي أنتعاشاً بحركة التبادل التجاري نتيجة سوء الاوضاع الامنية في المحافظات الشمالية و الغربية مما دفع العديد من التجار الى تحويل مسار نقل بضائعهم عبر منفذ سفوان في محافظة البصرة .


و ذكر الحصونة انه تم التنسيق مع مكتب محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي و الذي شدد على ضرورة الاسراع بتوسعة الحرم الكمركي و توفير كافة التسهيلات الممكنة كون ذلك سيسهم في زيادة واردات الدولة في ظل الظرف الراهن .

كما ناشد الحصونة اعضاء مجلس المحافظة الى ضرورة تخصيص جزء من واردات منفذ سفوان لدعم المشاريع الخدمية في ناحية سفوان كون الناحية تشهد استقطاباً سكانياً و تجارياً متزايد و هي بحاجة الى زيادة تخصيصاتها المالية لغرض توفير الخدمات لهذا الزخم السكاني .

 

 

برمجة وتصميم المرام