الحصونة يوعز بأسكان ثلاث عوائل نازحة في منزله التابع للأدارة المحلية

الحصونة يوعز بأسكان ثلاث عوائل نازحة في منزله التابع للأدارة المحلية

 

أوعز السيد طالب الحصونة مدير ناحية سفوان بأسكان ثلاث عوائل نازحة الى الناحية من محافظة الانبار في منزله التابع للأدارة المحلية .

و أوضح الحصونة أنه خلال زيارتنا الى هذه العوائل استمعنا لما عانوه من عصابات داعش الاجرامية و كيف أضطروا للهروب من منازلهم خشية القتل و شاهدنا المعاناة التي يعانوها حيث أستاجروا منزلاً صغيرا ً لا يكاد يكفيهم في الناحية بسبب عدم امتلاكهم المال الكافي .

و اضاف أن هذا المنزل قد خصص من قبل محافظة البصرة ليكون سكناً لرئيس الوحدة الادارية و هو تابع لأملاك الادارة المحلية و لم اسكن فيه منذ تسلمي مهام ادارة الناحية قبل ثلاث سنوات , لذا أوعزت الى الاخوة في مديرية الناحية بتهيئة المنزل و نقل العوائل الثلاث مع اطفالهم ليسكنوا فيه .

و ان الاهالي في ناحية سفوان لم يقصروا مع العوائل النازحة و يحاولون تقديم العون و المساعدة حسب المتاح , حيث قام الاخ سماحة الشيخ حسن الابراهيمي معتمد المرجعية في سفوان بفتح صندوق لجمع التبرعات لدعم العوائل النازحة الى ناحية سفوان و دعوة الميسورين من اهالي الناحية الى المساهمة بهذا الصندوق.

كما ناشد الحصونة الحكومة المحلية في محافظة البصرة بأتخاذ خطوات جادة لدعم العوائل النازحة و مساعدتها حيث يمرون بظروف صعبة جداً و تركوا كل ما يملكون ورائهم.

 

 

برمجة وتصميم المرام