مدير ناحية ‫سفوان‬ طالب ‫‏الحصونة‬ ينتقد مشروع تبليط طريق سفوان - ام قصر و يطالب بتشكيل لجنة فنية للتحقيق فيه .

مدير ناحية ‫سفوان‬ طالب ‫‏الحصونة‬ ينتقد مشروع تبليط طريق سفوان - ام قصر و يطالب بتشكيل لجنة فنية للتحقيق فيه .

بين الحصونة اننا في مخاطبات عدة طالبنا الجهات ذات العلاقة بمتابعة هذا المشروع من الناحية الفنية و الاطلاع ميدانياً حيث ان الشارع الان غير صالح لقيادة السيارات و لا يحوي اي من مقومات السلامة و اصبح سبباً في العشرات من حوادث السير المروري المروعة التي تحصد ارواح المواطنين.

و اوضح اننا ارسلنا خطاب رسمي الى مكتب معاون المحافظ لشؤون الاقضية و النواحي بتاريخ 3 اب 2014 شرحنا فيه تلف الطريق المبلط حديثاً.

و بدوره ارسل معاون المحافظ خطاباً الى ادارة المشاريع شعبة البلديات للوقوف على الاسباب مع مديرية الطرق و الجسور في البصرة كونها الجهة المستفيدة و المشرفة على المشروع.

و اضاف الحصونة اننا لا نتهم جهة معينة و لكن نطالب بالتوضيح و معرفة الحقائق من خلال لجنة فنية هندسية تقف على اسباب فشل تبليط الشارع الذي اصبح يحوي على تموجات و اخاديد كبيرة و خطرة جداً .

و هذه اللجنة يجب ان تبحث الاسباب التي ادت الى ذلك هل تخص رداءة نوعية الاسفلت و خلطة الاسفلت المستخدمة في التبليط , اما عدم التزام اصحاب الشاحنات القادمة من ميناء ام قصر بالحمولة المقررة ,او عدم الكفاءة في تنفيذ هذا المشروع .

هذا و أيد الحصونة مسعى محافظ البصرة بأحالة المشاريع الى شركات اجنبية متخصصة كفؤة بعد ثبوت فشل الشركات المحلية و عدم كفاءتها و الادلة كثيرة على ذلك .

 

 

برمجة وتصميم المرام