افتتاح سبعة أبنية مدرسية جديدة في قضاء الزبير بكلفة تجاوزت 10 مليار دينار

افتتاح سبعة أبنية مدرسية جديدة في قضاء الزبير بكلفة تجاوزت 10 مليار دينار

افتتاح سبعة أبنية مدرسية جديدة في قضاء الزبير بكلفة تجاوزت 10 مليار دينار

افتتح قائم مقام الزبير المكلف و مدير ناحية سفوان السيد طالب الحصونة سبعة ابنية مدرسية جديدة في مناطق متفرقة من قضاء الزبير بكلفة تجاوزت عشرة مليارات دينار ضمن خطة تنمية الاقاليم لعام 2013.

بحضور معاون المحافظ لشؤون الاقضية والنواحي عرب الجزائري و معاون المحافظ المالي هيثم السعد و مدير تربية الزبير كاظم صابر و مسؤول لجنة التربية و التعليم في المجلس المحلي في الزبير

حيث بين الجزائري ان الابنية المدرسية ذات 24 صفا في مختلف مناطق الزبير وفق تصاميم عمرانية حديثة ومتميزة ، موضحا ان  الابنية المدرسية التي تم افتتاحها استخدم فيها التصاميم الحديثة المتطورة ومنها الصفوف الالكترونية ، حسب قوله.

وأكد ان محافظة البصرة اخذت على عاتقها سد النواقص في الكوادر التعليمية والتدريسية من خلال العقود وضمن ميزانية محافظة البصرة.

من جهته قال الحصونة ان مدينة الزبير ستنتهي من مشكلة الدوام الثلاثي وهناك طموح ان يكون جميع دوام المدارس في كافة مناطق القضاء صباحي بعد اكمال بناء المدارس المتبقية ودخول مدارس جديدة الى الخدمة ، مبينا ان الايام القادمة ستشهد افتتاح عدد آخر من المشاريع التربوية متمثلة بمدارس جديدة و صفوف إضافية ستساهم في فك الاختناقات لمدارس تربية الزبير.

الى ذلك بين مدير تربية الزبير كاظم صابر حسوني ان المدارس التي تم افتتاحها توزعت في أحياء العسكري والريسز والشعيبة والبرجسية ومنطقة البترو ، مبيناً أن تربية الزبير تحتاج الى أبنية مدرسية اخرى لفك الاختناقات في المدارس الموجودة حاليا والقضاء على ظاهرة الدوام المزدوج والثلاثي.

 

يذكر أن عدد المدارس ورياض الاطفال في قضاء الزبير اكثر من 300 مدرسة موزعة على معظم نواحي ومناطق مدينة الزبير ومنها مدارس قديمة ايلة للسقوط وبحاجة الى هدم واعادة بناء حسب مدير تربية الزبير.

برمجة وتصميم المرام