الحصونة يهدد بإغلاق طريق ميناء أم قصر احتجاجاً على رداءته وكثرة الحوادث

الحصونة يهدد  بإغلاق طريق ميناء أم قصر احتجاجاً على رداءته وكثرة الحوادث

طالب قائم مقام قضاء الزبير غرب البصرة من الحكومة المحلية في البصرة للضغط على وزارة البلديات والإسكان والاعمار لصيانة الشارع الرئيسي الذي يربط ميناء ام قصر بالطريق الدولي مرورا بناحية سفوان او إحالته للاستثمار مهددا بالتظاهرات السلمية وغلقه نهائيا أمام مرور المركبات.

وقال الحصونة ان وزارة البلديات والإسكان والاعمار لم تفعل عمل محطات الأوزان في البصرة وخاصة على الطرق المؤدية للموانئ العراقية وسببت تلف  كبير مع ازدياد الحوادث المرورية  على الشارع الرئيسي المؤدي لميناء ام قصر.

وبين أن "هناك اكثر من 2000 مركبة وشاحنة تستخدم الطريق المؤدي الى ميناء ام قصر يوميا ذهابا وايابا وسببت اخاديد وتعرجات كبيرة للشارع وشدد الحصونة على ضرورة عمل محطات الاوزان ودخولها للخدمة باسرع وقت للحفاظ على سلامة الطريق والمركبات.

وأشار الى أن " هناك  توجيهات صدرت من محافظ البصرة بمشاركة آلية تخصصية لقشط الشوارع من بلدية البصرة بالإضافة إلى آليات أخرى تابعة إلى مديرية الطرق والجسور التي تقوم بقشط الشارع وتزويدا بالوقود، واصفا عملها  بأنه دون مستوى المطلوب بسبب الأخاديد العالية وارتفاع درجات الحرارة والحمولات الكبيرة"، على حد قوله.

ولفت الى أن هناك اجتماع حصل مع النائب الأول للمحافظ محمد التميمي وابدي دعم تلك المطالب بضرورة إصلاح الطريق او إحالته للاستثمار من قبل وزارة الاسكان والاعمار أو تحويله على مبالغ المنافذ الحدودية والبحرية. 

 

وهدد في حال "عدم وجود حلول ملموسة خلال الأيام القادمة فسوف يتم التظاهر سلميا  من قبل اهالي ناحيتي سفوان وام قصر وغلق الشارع نهائيا امام مرور المركبات لحين حضور مخول من قبل الوزارة لحل مشكلة الشارع  وما يسببه من حوادث مرورية زهقت أرواح العشرات من المواطنين.

برمجة وتصميم المرام