الزبير تطالب صحة البصرة برفد مشفاها بالكوادر الطبية

بواسطة عدد القراءات : 642
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الزبير تطالب صحة البصرة برفد مشفاها بالكوادر الطبية

طالب قائممقام قضاء الزبير غرب البصرة طالب خليل الحصونة دائرة صحة البصرة بضرورة توفير مادة الوقود للمولدات التي تعمل داخل مستشفى الزبير والتي يتم تشغيلها خلال انقطاع التيار الكهربائي ورفده بالكوادر الطبية.

وقال الحصونة ان " مستشفى الزبير يعاني من توقف تزويده بالوقود للمولدات الكهربائية وتحصل هناك حالات انقطاع تصل الى اكثر من 43 ساعة في الشهر والتي تؤثر على عمل الكوادر الطبية والصحية في اجراء العمليات والفحوصات الطبية .

وبين الحصونة ان  "مستشفى الزبير وحسب احصائيات رسمية يستقبل يوميا اكثر من 600 مراجع  واجراء اكثر من 45 حالة ولادة طبيعية وقيصرية يوميا ماعدا اجراء العمليات الجراجية الاخرى .

مطالبا دائرة الصحة بضرورة رفد المستشفى الذي يعد الوحيد في القضاء بالكوادر الطبية وخاصة في مجال النسائية والتوليد مع وجود طبيبتين اختصاص فقط

لافتا الى ان "قضاء الزبير يعد الاكبر من حيث اقضية البصرة من حيث عدد سكانها ويصل الى اكثر من 700 الف نسمة ومساحته تعادل 505 من مساحة البصرة .

 

ويذكر ان قضاء الزبير يعاني ن وجود مستشفى واحد يحتوي على 200 سرير لاكثر من 700 الف نسمة وهناك مشروع لأنشاء مشروع مستشفى اخر من قبل احدى الشركات التركية ولايزال قيد الانشاء  .