جمعية الزبير الفلاحية توزع 20 ساحبة زراعية على الفلاحين

بواسطة عدد القراءات : 737
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمعية الزبير الفلاحية  توزع 20 ساحبة زراعية على  الفلاحين

 اعلن في الجمعية الفلاحية لقضاء الزبير غرب البصرة عن توزيع 20ساحبة زراعية على عدد من الفلاحين  والمقدمة من الدول المانحة .

وقال رئيس الجمعية رياض الفارس ان " الساحبات كانت عبارة عن هدية مقدمة من الدول المانحة في عام 2008 وبسبب مشاكل ادارية لم يتم توزيعها في حينها

 .مبينا ان  الحكومة المحلية في البصرة امرت بتشكيل لجنة لغرض توزيعها على الفلاحين برئاسة  قائممقام قضاء الزبير وعضوية شعبة الزراعة ولجنة الزراعة في مجلس الزبير  والممثل القانوني لمديرية زراعة البصرة .

وتابع الفارس ان اللجنة قامت بتوزيع تلك الساحبات وعددها 20 ساحبة على 472 مزارع وبواقع 23 مزارع لكل ساحبة  بالإضافة الى 8 برادات  كبيرة لحفظ المحاصيل الزراعية .

وأشار الفارس إن "الجمعية الفلاحية للزبير ستقوم  خلال الموسم المقبل بتوزيع 1350 طن من مادة الأغطية البلاستيكية (النايلون) على جميع المزارعين  وبأسعار مدعومة جدا .

من جهة أخرى أوضح قائممقام قضاء الزبير المكلف  طالب خليل الحصونة   إن " الدول المانحة قدمت في السنوات السابقة بدعم للمزارعين ومن ضمنها الساحبات الزراعية والبرادات الخاصة للمحاصيل الزراعية وان مشاكل إدارية حالت دون توزيعها ,

لافتا الى إن  تلك الساحبات تركت في مخازن الجمعية  خلال تلك الفترة وتعرض معظمها الى الإهمال وتحتاج الى صيانة

 

مشيرا الى إن الآلية  التي تم اعتمادها للتوزيع على الهيئة العامة من المزارعين وممن لديهم كشوفات سابقة وعقود زراعية مجددة على أراضيهم الزراعية.