تظاهرة امام حقل نفطي بالبصرة تطالب بالتعيين والخدمات

بواسطة عدد القراءات : 119
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تظاهرة امام حقل نفطي بالبصرة تطالب بالتعيين والخدمات

نظم العشرات من ابناء قضاء المدينة شمال البصرة، تظاهرة امام، حقل غرب القرنة في ناحية عز الدين سليم شمالي المحافظة، للمطالبة بالخدمات والتعيين، فيما هددوا بالتصعيد وتحويل تظاهرة الى اعتصام حل عدم الاستجابة لهم.

وقال احد المتظاهرين كرار الحجاج ، إن المتظاهرين لديهم 11 مطلب، تتمثل بضرورة انشاء مركز لتدريب العاطلين عن العمل خاص بالقضاء وناحيتيه وتوفير الوظائف للعاطلين سيما الخريجين وذلك باستبدالهم بابناء المحافظات خاصة مع توفر كافة الاختصاصات والحرف، وتغيير لجنة التعيينات الخاصة بالحقل.

وتابع ان المتظاهرين طالبوا بزيادة حصة القضاء من التخصيصات المائية بسبب استخدام مياه القضاء لأغراض الحقن، اضافة الى زيادة حصة البترو دولار المخصص لمناطق القضاء.

واضاف ان المطالب تتضمن تحسين واقع الكهرباء والإسراع في تنفيذ خط 132 ك.ف ونصب محطة 132 ك.ف والربط بمحطات الحقول النفطية، كما تتضمن بناء مستشفى متخصص لتشخيص ومعالجة الامراض السرطانية اضافة الى التقليل من عملية الحرق للنفط وكمية الغازات المنبعثة على ابناء القضاء وذلك من خلال استخدام الوسائل الحديثة التي تعمل بها الشركات في باقي الدول المتطور للتقليل من هذه السموم التي تسببت بوفاة 90 شخصاً من ابناء الناحية، و انشاء حزام اخضر لتبيان الحدود بين اراضي نفط البصرة وأراضي القضاء وتشجير الشوارع لتخفيف الاتربة والاحتباس الحراري.

وأشار الى ان المطالب ركزت ايضاً على الاسراع بإكمال الجسر الرابط بين ناحيتي عز الدين سليم والإمام الصادق مع انشاء جسر ثاني يربط مركز قضاء المدينة بناحية عز الدين سليم.

 

يذكر ان قضاء المدينة الواقع شمالي البصرة، يضم ناحيتي عز الدين سليم (الهوير سابقا) والامام الصادق، ويعتبر من الاقضية النفطية وابرز حقوله غرب القرنة - 2 المستثمر من قبل شركة لوك اويل الروسية.