صحة البصرة اغلاق عيادات مخالفة بقضاء الزبير

بواسطة عدد القراءات : 139
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحة البصرة اغلاق عيادات مخالفة بقضاء الزبير

أعلنت دائرة صحة البصرة صباح اليوم عن اغلاق عدد من العيادات والمجمعات الطبية مخالفة للضوابط الادارية والقانونية في قضاء الزبير .

وقال مدير قسم التفتيش الدكتور براهيم العبادي بعد ورود معلومات بوجود عيادات ومجمعات طبية غير مجازة في الزبير تم التوجه بالتنسيق مع الامن الوطن والجهات الامنية الساندة وتبين بوجود الحالة حيث تم غلق ٣ مجمعات طبية غير قانونية مع طبيبة اسنان سورية غير مجازة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها .

واكد العبادي الحملة التفتيشية مستمرة لمتابعة المؤسسات الصحية الغيير حكومية والسعي لمنع المتجاوزين والمخالفين كونها قد تتسبب بضرر للمرضى المترددين على هذه العيادات.

وأسفرت حملات تفتيشية نفذتها دائرة صحة البصرة اليوم عن ضبط مخالفات في عيادة أسنان لطبيبة سورية مخالفة للضوابط وغير مجازة بالاضافة لثلاثة مجمعات طبية وعيادات تزاول عملها دون الحصول على تسجيل من الجهات المختصة، إضافة إلى بعض المخالفات التي تضر بصحة المرضى المترددين على هذا المراكز والمجمعات ، وكشفت مدير قسم التفتيش ستقوم دائرة صحة البصرة بالتنسيق مع الامن الوطني والأمن الاقتصادي بالايام المقبلة بحملة تفتيشية واسعة النطاق على المؤسسات العلاجية الخاصة والمخالفة .

 

واشار الدكتور ابراهيم  إن الحملة تستهدف العيادات العشوائية التي تعمل بدون ترخيص ويدير معظمها منتحلو صفة الأطباء، ومراكز العلاج بالأعشاب غير المرخصة، ومراكز التجميل العلاجي، ومحلات بيع النظارات العشوائية وباعة النظارات في الطرقات. انتهى