المباشرة بصيانة جسر قرية بيت غزيل في ناحية الامام القائم شمال البصرة

المباشرة بصيانة جسر قرية بيت غزيل في ناحية الامام القائم شمال البصرة

أعلنت ادارة ناحية الامام القائم بشمال البصرة عن المباشرة بصيانة جسر قرية بيت غزيل بعد غرق إحدى العوامات الرافعه له نتيجة لارتفاع مناسيب نهر دجلة.

وقال مدير الناحية ناطق صبيح ان شركة الموانئ العراقية وبعد تقديم طلب لها من ادارة الناحية باشرت مساء اليوم بصيانة الجسر العائم في منطقة بيت غزيل، مشيرا الى ان الشركة اكدت على ان اليوم الخميس سيتم اكمال كافة فقرات العمل، على حد قوله.

وناشد عدد من المواطنين في منطقة بيت غزيل بناحية الإمام القائم شمال البصرة يوم امس الحكومة المحلية للإسراع بصيانة الجسر الرابط بين منطقتهم وغرب الناحية والذي تعرضت بعض اجزائه الى الغرق نتيجة لارتفاع مناسيب نهر دجلة.

هذا وافاد رئيس المجلس المحلي في قضاء القرنة شمال البصرة محمد باشخ بتعهد النائب الثاني للمحافظ الدكتور ضرغام الاجودي بمناشدة مديرية الطرق والجسور للقيام بصيانة جسر قرية بيت غزيل في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) بعد تضرر أجزاء منه بسبب ارتفاع مناسيب دجلة.

وكان الاجودي قد اعلن في وقت سابق عن تعرض جسر عائم افتتح حديثاً في قرية بيت غزيل في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) شمالي البصرة، إلى أضرار في أجزائه بسبب غرق إحدى الطوافات نتيجة ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة

يذكر بأن جسر القرية العائم افتتح في 2 أيار 2018 ليربط الجسر بين شرق الناحية وغربها بطول 90 متر، ويحل بديلاً عن الجسر السابق المتهالك والذي شكا منه مواطنو القرية بعد تسجيل حالات غرق لأبنائهم التلاميذ.

 

برمجة وتصميم المرام