نشاطات قائمقامية قضاء الدير لشهر حزيران

نشاطات قائمقامية قضاء الدير لشهر حزيران

متابعات - ديوان محافظة البصرة

 

نشاطات قائمقامية قضاء الدير لشهر حزيران  

فتح منفذ الشافي لتحسين نوعية المياه بعد أن اصبحت مالحه جداً وغير صالحه للأستخدام البشري .

استحصال موافقة السيد المحافظ المحترم على تبليط شوارع حي العباس التابعه لأملاك الغير ورفع معاناة المواطنين .

مفاتحة شركة كهرباء شمال البصره حول صيانة انارة الشارع العام وصيانة انارة الشوارع الداخليه في المناطق السكنيه .

مفاتحة مديرية ماء البصره حول تبديل شبكة ماء حي المنتظر في منطقة الزوين وذلك لتقادمها .

مفاتحة قواطع ماء الدير حول زيادة ساعات تشغيل المشاريع لغرض إيصال الماء الى الدور السكنيه التي تشكو من قلة الماء لإنقطاع التيار الكهربائي في اوقات التشغيل .

مفاتحة محافظة البصره حول إعادة فتح دائرة كاتب العدل .

مفاتحة محافظة البصره حول فتح دوائر خدميه للقضاء بعد أرتقاءه  من مستوى ناحيه مثل ( التنفيذ – قسم تربيه – مصرف رافدين – دائرة كاتب عدل – دائرة تقاعد – طوارئ – صالة ولادة ) .

مفاتحة مكتب معاون المحافظ لدوائر الزراعه وشؤون الاقضيه والنواحي حول الاسراع بتنفيذ المشاريع المتلكئه منذ 2013 ولحد الأن .

مفاتحة قطاع ر.ص . أ حول مكافحة الحشرات .

جرد أضرار الفيضانات والسيول بناءً على هامش السيد المحافظ المحترم على أصل كتاب رئاسة الوزراء / الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات و العدد 4/ 1063  في 16/ 6 / 2019 .

 مفاتحة مكتب السيد المحافظ حول سياسة شركة نفط البصره بالمماطله والتسويف التي تمنع تنفيذ مشاريع المنافع الاجتماعيه في قضائنا .

مفاتحة مديرية تربية البصره حول تنظيم كشوفات بناء مدرستين نموذجيتين بدلاً من الكرفانات مؤيده من قسم الأراضي ومن جميع الجهات ذات العلاقه .

مفاتحة مديرية بلدية الدير حول تطوير مداخل قضاء الدير وإظهاره بالشكل الذي يليق به .

مفاتحة محافظة البصره حول الإسراع بأفتتاح مشروع البطاقه الوطنيه .

مفاتحة دائرة صحة البصره حول فتح وحدة ضماد وأدويه في الشافي وتكليف الموظفين الذين لديهم مهنه طبيه ويسكنون المنطقه والأستعانه بمستشفى القرنه العام لغرض ترشيح الموظفين لهذه المهمه بناءً على توجيهات السيد المحافظ .

مفاتحة مديرية ماء البصره حول صيانة مجمع ماء الشافي / 2 .

مفاتحة مديرية بلدية الدير حول تخصيص قطعة ارض لإنشاء مركز دفاع مدني نهري في القضاء .

مفاتحة مديرية مجاري البصره حول الإسراع بإنجاز الكشوفات الفنيه والمخططات الخاصه بأعمال المجاري لمشروع حي الزهراء والزهور في القضاء .

أستدعاء مشغلين ماء النهران لمعرفة أسباب شحة ماء قرية النهران وعدم الألتزام بالتشغيل وجرد المتجاوزين على الأنبوب الناقل .

عقد أجتماع برئاسة السيد ربيع منصور طعمه عضو مجلس محافظة البصره وعضوية عضو مجلس محافظة البصره ناظم نمر مير طه والسيده أكتفاء سباهي محمد والسيد علي يوسف فياض مدير قسم الإعلام وممثل من أهالي منطقة الدير حول متابعة طلبات أهالي الدير بعد مقابلة السيد المحافظ وتم الخروج بالتوصيات اللأزمه .

عقد أجتماع برئاسة السيد ربيع منصور عضو مجلس محافظة البصره / رئيس لجنة الأهوار وحضورنا والساده نائب رئيس المجلس المحلي وقائممقام قضاء الهارثه وممثل وزارة الموارد المائيه ومدير إدارة مشاريع اهوار البصره ومدير شعبة زراعة الدير وشعبة الموارد المائيه في الدير ومعاون مدير إدارة اهوار البصره وشعبة الموارد المائيه في الهارثه وممثل المجلس المحلي في الدير حول غلق الكسرات والمنافذ في سداد الأهوار بناءً على كتاب مكتب المحافظ ذو العدد 5119 في 11/ 6/ 2019  وانبثقت من الأجتماع التوصيات اللازمه لذلك .

متابعة إحالة شارع معمل الورق بعد أن أحيل الى شركة كويت أنيرجي لغرض الأكساء وتم المباشره به .

 افتتاح مشروع البطاقه الوطنيه في الدير .

تبليط الشارع العام بصره – بغداد وتكتيفه بمادة السبيس وتسويته مع الشارع بعد أن تعرض للتخسفات والحفر الناتجه من الأحمال الكبيره للسيارات .

إيفادنا الى محافظة بغداد ( وزارة التخطيط ) لغرض متابعة أستحداث ناحيتي المصطفى والشافي .

متابعة أسئناف العمل في شوارع حي السلام ومشاريع الماء .

 

برمجة وتصميم المرام