مركز تأهيل أطفال التوحد في ناحية أم قصر

مركز تأهيل أطفال التوحد في ناحية أم قصر

 
في خطوة مباركة أفتتحت الحكومة المحلية لناحية أم قصر في عام ٢٠١٦ بالتعاون مع بعض أولياء الأمور مركز الرعاية والتأهيل لإطفال الناحية المصابين بمرض التوحد التطوعي . وجرى التنسيق بين إدارة الناحية ومركز الحسين لإطفال التوحد الذي تديره العتبة الحسينية المقدسة في مركز المحافظة ( منطقة الشمشومية ) لغرض تدريب وإعداد كادر قادر على إدارة المركز . وساهمت جمعية الكوثر النسوية في أم قصر بفتح بنايتها لهذا المشروع .
وقد ساهم في إعداد البناية وتأهيلها لهذا الغرض
مجموعة من الميسورين في الناحية بطلب من الحكومة المحلية حيث يضم المركز ٤ صفوف للتدريب وصف للنطق ويدار بشكل تطوعي من قبل كادر من عشرة متطوعات ( ٧ مدربات + ٢ إدارة + موظفة خدمة )
يعملن مقابل أجور رمزية يساهم بها أولياء أمور الطلبة وهي لا تتعدى في أحسن الأحوال عن (٢٠٠٠٠٠) مائتا ألف دينار لكل منهن .
يقدم المركز حاليا خدمات ل(١٣) طفل بالتدريب والتأهيل ١٠ منهم من سكنة الناحية وأثنان من ناحية سفوان وواحد من منطقة الإسمدة .
وهناك العديد من طلبات القبول للعوائل التي لديهم أطفال مصابين بالتوحد من الناحية أو المناطق القريبة إلا أن وضع المركز الحالي لا يسمح لنا بإستعاب أعداد أخرى من الأطفال المصابين بالتوحد

بعد أن أعتذرت الجهات المعنية بالموضوع (دوائر العمل والشؤون الاجتماعية في البصرة و مركز الحسين لإطفال التوحد ) من أخذ زمام المبادرة وألحاق المركز بدوائرهم العاملة لغرض توفير متطلبات المركز ومنها رواتب العاملات في المركز

نناشد السادة المسؤولين والمنظمات الإنسانية وأصحاب المشاريع الخيرية والميسورين لمد يد العون لهذا المشروع الخيري والتخفيف من معاناة ذوي الأطفال ولتبقى هذه البذرة ترى النور ..ومن الله التوفيق.

 

برمجة وتصميم المرام