الدكتور النصراوي : البصرة مستعدة لاستقبال النازحين والمهجرين من المناطق الساخنة

الدكتور النصراوي : البصرة مستعدة لاستقبال النازحين والمهجرين من المناطق الساخنة

امجد المطوري – اعلام ديوان محافظة البصرة

اعلن محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي استعداد المحافظة لاستقبال النازحين والمهجرين من المناطق الساخنة شمال وغرب العراق جراء بطش عصابات الاجرام والتكفير هناك وتوفير العيش الكريم لهم , جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ترؤوسه اجتماعاً بهذا الخصوص اليوم الاثنين بمبنى ديوان المحافظة .
واضاف الدكتور النصراوي : ان عدد العوائل المسجلة لدى دوائر الهجرة والمهجرين وحقوق الانسان بلغ اكثر من 300 عائلة , داعياً كافة العوائل التي وفدت للبصرة للتسجيل لدى هذه الدوائر ضمن الضوابط المعمول بها حتى تتمكن اللجنة التي شكلتها المحافظة تقديم الخدمات اللازمة لمعيشتهم .
وتابع محافظ البصرة : ان المحافظة هيئت مكاناً لاستيعاب اكثر من 150 عائلة والجهود مستمرة لإنشاء المخيم الذي سيؤوي كافة النازحين والمهجرين في البصرة , وستكون الخدمات الرئيسية من ماء وكهرباء متوفرة فيه اضافة الى تأمينه من الناحية الامنية .

وفي سؤال حول استعداد المحافظة لاستقبال المهجرين المسيحيين افاد الدكتور النصراوي : ان محافظة البصرة بل بيوتنا نحن جميعاً مفتوحة لهم واذا كانت هذه العصابات المجرمة المسماة ( داعش ) لم تستوعبهم فان البصرة عرفت بكرمها وعطائها وعلى اتم استعداد لاحتضانهم لحين تخليص البلد من هذه الزمة الضالة.

 

 

برمجة وتصميم المرام