محافظ البصرة يطلق عدة مشاريع تنموية لرفع المستوى المعاشي للمواطن البصري

محافظ البصرة يطلق عدة مشاريع تنموية لرفع المستوى المعاشي للمواطن البصري

امجد المطوري – اعلام ديوان محافظة البصرة

اعلن محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي , اليوم الاحد , اطلاق الحكومة المحلية عدة مشاريع تنموية من شانها ان تسهم في رفع المستوى المعاشي للمواطن البصري , جاء ذلك خلال مؤتمراً صحفياً عقده بمكتبه الرسمي في ديوان المحافظة .
وقال الدكتور النصراوي في المؤتمر : إن الحكومة المحلية خصصت تريليون دينار عراقي لمشروع السكن في المحافظة من اموال البترودولار منها منح قرض 75 مليون دينار لكل مواطن بصري من يريد بناء أرضه او شراء دار للمساهمة في مشروع بناء المجتمع الذي يعد أهم من مشاريع الإعمار .

واضاف محافظ البصرة : أن البصرة نجحت في إقناع الحكومة المركزية على ان اموال البترودولار هي ليست أموالاً سيادية وهي تحت تصرف المحافظة التي تقرر وتنفذ ما تشاء فيها، مشيراً إلى أن المحافظة ستباشر بمشروع منح كل مواطن بصري 25 الف دينار شهرياً ومنح 5 ملايين دينار لمن يرغب بالزواج ومليون دينار لكل مولود بصري.

 

وتابع المحافظ : اننا نشيد بـجهود وزير التخطيط علي الشكري ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية روز نوري شاويس لمساهمتهما في إنجاح هذا المشروع، مشيراً إلى أن المحافظة تسعى إلى بناء المجتمع والمواطن الذي يسهم في استقرار حالته واستقرار الحالة العامة وتطوير امن واقتصاد البلاد من خلال توفير السكن وفرص العمل وانعاشه اقتصادياً .

برمجة وتصميم المرام