محافظ البصرة يبحث مع وفد تجاري ايراني افاق التعاون ومشاركة الشركات الايرانية في تنفيذ المشاريع

موقع ديوان المحافظة – علي يوسف

 

اكد محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد خلف، اليوم الثلاثاء، ضرورة مساهمة الشركات الاجنبية الرصينة في تنفيذ المشاريع العمرانية في المحافظة جاء ذلك خلال لقاءه وفدا من الشركات الايرانية ترأسه المستشار الاقتصادي لمحافظ خوزستان علي رضا الخياط.

وقال د.خلف ان " زيارة الوفد الايراني الى البصرة جاءت على ضوء مذكرة التفاهم التي وقعت ما بين محافظتي البصرة وخوزستان"، لافتاً الى ان الوفد وصل البصرة برئاسة مستشار محافظ خوزستان ورجال الأعمال واتحاد رجال الأعمال وممثلين عن 500 شركة باختصاصات النفط والطرق والجسور والكهرباء والموانئ.

وتابع" الزيارة تضمنت لقاء عدد من مدراء الدوائر والمؤسسات لغرض الاطلاع على المشاريع المتوفرة لديهم للدخول ضمن العطاءات التي تستلمها مديرية العقود الحكومية"، لافتاً الى ان الميزانية التي تمتلكها البصرة كبيرة جدا الامر الذي يحفز الشركات الرصينة لدخول المدينة والمساهمة في اعمار الاعمار.

 

 

 

 

 

 

مستشار المحافظ لشؤون الزراعة د. محسن عبد الحي قال ان " الفترة الماضية لم تشهد حضورا لافتاً للشركات الايرانية، اما الان فسيكون دخولهم بقوة للحصول على فرص الفوز بالمشاريع العمرانية التي قدمتها مديرية العقود الحكومية لتقديم عروضها".

وذكر ان  الوفد التجاري الايراني زار خلال الايام القليلة الماضية عدد من الدوائر الحكومية والتقى بعدد من رجال الاعمال والمستثمرين المحليين في المحافظة لتوسيع اطر التعاون والتفاهم.

 

      

من جانبه ابدى مستشار محافظ خوزستان الاقتصادي علي رضا الخياط سعادته بلقاء محافظ البصرة معبراً عن شكره على حفاوة الاستقبال وتسهيل عملية دخول الشركات الايرانية الى العراق.

وأوضح ان محافظة البصرة تتمتع بالكثير من المميزات التي تجعلها قبلة للشركات العالمية التي تسعى للتنافس على فرص العمل كونها تمتلك ميزانية كبيرة قادرة على اقامة المشاريع الكبرى.

برمجة وتصميم المرام