محافظ البصرة يقرر تشكيل سرية خدمات من رجال الشرطة لحل مشكلة التجاوزات في المحافظة

محافظ البصرة يقرر تشكيل سرية خدمات من رجال الشرطة لحل مشكلة التجاوزات في المحافظة

امجد المطوري – اعلام ديوان محافظة البصرة

اعلن محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي تشكيل سرية امنية من رجال الشرطة العراقية مهمتها مساندة لجنة رفع التجاوزات في البصرة وكذلك مرافقة موظفي البلدية المختصين في جباية الغرامات الفورية لمن يخالف القانون ويصر على هذه المخالفة , جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بدار استراحة المحافظة عقب اجتماع موسع مع قادة الاجهزة الامنية والمختصين بقضية رفع التجاوزات .
واضاف الدكتور النصراوي : ان قضية التجاوزات في البصرة اصبحت امراً لا يطاق فهناك اكثر من ( 90) مشروع متوقف بسبب التجاوزات على اراضي هذه المشاريع , ولحل هذه المشكلة وضعنا آلية لرفع التجاوز عبر تعويض المتجاوز بمبلغ من المال وقطعة ارض سكنية.

 

وتابع محافظ البصرة : ان القضاء العراقي اعطى لنا الصلاحية في تفعيل الغرامات الفورية وفقاً للقرار (154) الذي يخول المحافظة رفع التجاوز , معلناً في الوقت نفسه ان اي مسؤول او سياسي يتصل او يتوسط لإيقاف رفع اي تجاوز سنرفع عليه دعوى قضائية وفقاً لقانون الوساطة المقر في القضاء العراقي .
واضاف الدكتور النصراوي : ان قضية رفع التجاوزات يجب ان تتضافر جهود كافة ابناء البصرة في انهائها بشكل كامل لأن البصرة تستحق ان تظهر بمظهر لائق فهي عاصمة العراق الاقتصادية في المستقبل القريب .

برمجة وتصميم المرام