في كلمته بمهرجان المربد الشعري .. محافظ البصرة يدعو لاستنهاض الهوية البصرية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً

في كلمته بمهرجان المربد الشعري .. محافظ البصرة يدعو لاستنهاض الهوية البصرية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً

امجد المطوري – اعلام ديوان محافظة البصرة
دعا محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي المفكرين والادباء لاستنهاض الهوية البصرية من اجل حاضر ومستقبل الاجيال , استنهاضاً سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً , جاء ذلك في كلمته في مهرجان المربد الشعري بنسخته ال 11 والذي انطلقت فعاليته اليوم الاربعاء 22/10/2014 على قاعة المركز الثقافي النفطي ( وسط البصرة)  .
واضاف الدكتور النصراوي : نحن في مدينة كانت ترتفع هامات رجالها عندما يقولوا ( هكذا كانت المدرسة البصرية ) نحن في مدينة اولدت جهابذة اللغة وعظماء الكلمة , ولنا الفخر كل الفخر اننا بصريون .
وتابع محافظ البصرة : لنجعل من هذا الانتماء سبباً لرفد كل صاحب حق وسبباً لاتخاذ المواقف التي ستكون عنواناً فخر للأجيال اللاحقة .
وبين الدكتور النصراوي : نحن كجهة تنفيذية مسؤولة في هذا البلد نقول ان فخرنا لا يوصف بهذه المدرسة التي احتوت الجميع ودعمنا مستمر لها دائماً وانتم تحملون اليوم رسالتها اينما كنتم فليس البصري وحده من يحملها انما كل من عشقها وذاب في مضامينها السامية فهو شعاع منبثق من اصلها .
جدير ذكره ان المهرجان يشارك فيه أكثر من 300 شاعر وناقد عراقي وعربي و ما لا يقل عن 25 شاعراً عربياً من مصر والأردن وسوريا والجزائر وتونس والمغرب والسعودية وقطر والبحرين ، فضلاً عن ثلاثة شعراء من إيران .

برمجة وتصميم المرام