برامج نفسية وترفيهية لاطفال مخيم النازحين في البصرة

برامج نفسية وترفيهية لاطفال مخيم النازحين في البصرة

ديوان محافظة البصرة - وكالات

شهد مخيم النازحين في سوق خمسة ميل العصري بمحافظة البصرة الاحد اقامة برامج على ثلاث مراحل لأحداث تغييرات ايجابية في نفسية الاطفال النازحين ودمجهم في المجتمع.

ممثلة منظمة طفل الحرب في البصرة ليمون صباح اوضحت ان المنظمة تعتني بالأطفال ممن يعانون من صدمات نفسية والتي يصابون فيها بعد الحروب مباشرة.

ونوهت صباح الى ان المنظمة اعدت 15 جلسة لطفل الحرب تكون مخصصة لامتصاص الصدمات التي عاشها الطفل وجعله اكثر انسجاما مع البيئة المحيطة بهم.

وفي الشأن ذاته بين ممثل منظمة اليونسكو في جنوب العراق عياد ذياب ان هناك حقوقا تخص الطفل في مخيم النازحين بحاجة الى اعادة النظر فيها ,منها ما يخص الجانب التعليمي بالإضافة الى الصحي.

واشار ذياب ان هناك اكثر من 40 تلميذا من اطفال المخيم لم يلتحقوا في المدارس حتى الان بسبب عدم وجود اي فرصة تعليمية لهم داخل المخيم.

على صعيد متصل اشار اولياء الامور في مخيم النازحين الى ان اطفالهم تركوا مدارسهم بسبب نزوحهم بعد اشتداد المعارك مع تنظيم داعش الارهابي وطالبوا بان تكون المساعدات التي تقدمها المنظمات مخصصة للأطفال كونهم عانوا معاناة كبيرة فيما اعتبر احد النازحين (ابو حسين) ان المهم بالنسبة لهم الان هو توفير مدارس لأبنائهم خارج المخيم او داخله كي لا يضيع مستقبل ابنائهم.

 

 

برمجة وتصميم المرام