محافظ البصرة يحضر جلسة مجلس المحافظة لمناقشة معالجة ازمة تصريف مياه الامطار

محافظ البصرة يحضر جلسة مجلس المحافظة لمناقشة معالجة ازمة تصريف مياه الامطار

لوضع آلية تنسيقية واضحة بين الجهة التنفيذية والتشريعية في الحكومة المحلية لمواجهة ازمة تصريف مياه الامطار التي تجمعت في بعض مناطق المحافظة , حضر محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي , مساء الاربعاء , جلسة مجلس محافظة البصرة التي خصصت لهذا الغرض واستضيف فيها مدير مجاري البصرة .
الدكتور النصراوي عرض على السادة اعضاء المجلس استعدادات المحافظة منذ اشهر لمواجهة اي ازمة قد تحدث , مبيناً لهم المعرقلات والمشاكل التي تسببت بتجمع المياه في بعض المناطق وسبل المعالجة .
محافظ البصرة قال في تصريح صحفي عقب الجلسة : ان الامطار التي هطلت على البصرة يوم امس كانت كبيرة جداً وصلت الى ( 60 ملم ) , وواجهتنا بعض المشاكل في عدد من المناطق وجزء كبير منها تمت معالجته عبر جهد المحافظة بالتنسيق مع الدوائر الخدمية .
واضاف الدكتور النصراوي : اتفقنا مع السادة اعضاء المجلس ان يكون كل واحد منهم مشرفاً على منطقة او قضاء او ناحية في البصرة , لتنسيق الجهود وحل الازمة بأسرع وقت ممكن .
وتابع المحافظ : ان الامانة العامة لمجلس الوزراء خصصت مبلغ ( 100 مليار دينار ) لمعالجة تصريف مياه الامطار في البصرة لكننا لم نستلم اي شئ الى الآن ونعمل بجهدنا الذاتي , ونأمل من الحكومة الاتحادية زيادة هذا المبلغ لأن المحافظة تتعرض الى منخفض جوي وتوقع لهطول مزيد من الامطار في الفترة المقبلة.

برمجة وتصميم المرام