خلال لقائه وزير الموارد المائية .. محافظ البصرة يؤكد عدم تنازل المحافظة عن حقوقها المائية

خلال لقائه وزير الموارد المائية .. محافظ البصرة يؤكد عدم تنازل المحافظة عن حقوقها المائية

اكد محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي ان الحكومة المحلية لن تتنازل عن حقها في كمية المياه المطلقة من نهري دجلة والفرات لان الكميات التي تصل للمحافظة الآن لا تفي بالغرض ، جاء ذلك في تصريح صحفي عقب لقائه وزير الموارد المائية محسن الشمري اليوم الخميس 8/1/2015 بمكتبه الرسمي في ديوان المحافظة .
واضاف الدكتور النصراوي : حصلنا على وعود من معالي وزير الموارد المائية بزيادة الاطلاقات المائية سواءاً في الشتاء او الصيف مستقبلاً ونحن كلنا امل بتنفيذ هذه الوعود لتخفيف العبئ عن المواطن البصري.
وبين محافظ البصرة : حصل الاتفاق مع وزير الموارد المائية ان يكون هناك مبلغ للمشاريع الاستراتيجية وهذا المبلغ سيكون بالتنسيق مع الحكومة المحلية ، وسيتم عقد اجتماعاً لشقي الحكومة المحلية التنفيذي والتشريعي والدوائر ذات العلاقة للخروج برؤية وخطة تعرض على الوزارة ، لكي تكون هناك خطة تكاملية استراتيجية للمياه في البصرة .
من جانبه قال وزير الموارد المائية : ان كل ما تحتاجه محافظة البصرة وباقي المحافظات العراقية مني كوزير للموارد المائية من صلاحيات اضافية انا مستعد لذلك لدعم عمل الحكومات المحلية وفي مقدمتها حكومة البصرة المحلية .

برمجة وتصميم المرام