محافظ البصرة يعلن تشكيل لجنة لتصفير الخلافات العشائرية في شمال المحافظة

محافظ البصرة يعلن تشكيل لجنة لتصفير الخلافات العشائرية في شمال المحافظة

اعلن محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي تشكيل لجنة برئاسته وعضوية القادة الامنيين وبعض شيوخ العشائر لحل النزاعات العشائرية التي تحصل في مناطق متعددة من المحافظة ، جاء ذلك خلال حضوره مؤتمر توقيع وثيقة الشرف بين شيوخ ووجهاء عشائر شمال البصرة والذي تم في ديوان الشيخ راضي البيضاني بقضاء القرنة اليوم الخميس 29/1/2015 .
واضاف الدكتور النصراوي : بعد الفراغ الامني الذي شهدته محافظة البصرة نتيجة ذهاب القوات الامنية المتواجدة فيها لمقاتلة تنظيمات الارهاب والجريمة في شمال العراق ، ازدادت نتيجة ذلك النزاعات العشائرية واطلاق النار العشوائي في مختلف المناسبات واتخذت الحكومة المحلية في البصرة جملة من الخطوات للحد من هذه الظواهر السلبية .
وتابع محافظ البصرة : حضرنا برفقة قائد العمليات جلسة مجلس الامني الوطني في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء وحضور الوزراء الامنيين ، واستحصلنا العديد من القرارات التي تصب في اطار فرض الامن والنظام في البصرة .
وبين الدكتور النصراوي : ان هذا المؤتمر الذي عقد اليوم هو خطوة اولى للعديد من الخطوات التي تحل هذه المشكلة التي باتت تهدد حياة المواطنين ، ووقع الاخوة شيوخ العشائر ميثاق شرف لمنع اطلاق النار العشوائي وتصفير النزاعات العشائرية.

برمجة وتصميم المرام