محافظ البصرة : القاء القبض على أثنين من تنظيم القاعدة و 157 مطلوبا للقضاء بتهم مختلفة.

محافظ البصرة : القاء القبض على أثنين من تنظيم القاعدة و 157 مطلوبا للقضاء بتهم مختلفة.

 

اعلن محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي ، مساء اليوم الثلاثاء ، عن القاء الاجهزة الامنية القبض على اثنين من قادة تنظيم القاعدة أحدهم ما يسمى والي وشارك في مجزرة سبايكر .

وقال رئيس الخلية محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي ، في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر الخلية في مجمع القصور الحكومية : ان الاجهزة الامنية القت القبض على الارهابي الأول في قضاء الفاو والأخر في مركز المحافظة وهما مجندان من قبل التنظيم الارهابي ، أحدهما شارك بقتل عشرة من ضحايا سبايكر، فضلاً عن اعترافهما بوجود شبكة تتعاون معهم تم القاء القبض عليها أيضا .

و اكد محافظ البصرة : ان الحملة الامنية التي اطلقت مؤخراً اسفرت عن القاء القبض على ( 157 ) مطلوبا للقضاء بتهم مختلفة بضمنها خمسة عصابات للسرقة والخطف اضافة الى ( 11 ) من المتاجرين بمواد المخدرات ، مؤكداً ان خلية الازمة قررت استمرار عملية نزع السلاح حتى اشعار أخر اضافة الى استمرار عملية القاء القبض على المطلوبين بالتعاون مع باقي تشكيلات الاجهزة الامنية وبالأخص المرور التي تدقق المتمسكات المزورة من غيرها .

قائد عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبد الكريم اوضح ان الارهابيان عراقيا الجنسية ، الاول الذي هو والي في تنظيم القاعدة كان مقيما في الكويت والقي القبض عليه في البصرة ، والأخر نازحاً من المناطق الشمالية والقي عليه القبض عليه مع النازحين الذين يقيمون في البصرة ، واعترف بقتل ( 10 ) من ضحايا سبايكر واثنين من ضباط الاستخبارات في محافظة صلاح الدين ، مؤكدا انه سيتم ترحيله الى الجهات المختصة .

 

وكان رئيس خلية الازمة الامنية في البصرة المحافظ الدكتور ماجد النصراوي قد اعلن مؤخراً عن الشروع بتنفيذ حملة لنزع الاسلحة من المواطنين وحصرها بيد الاجهزة الامنية فقط ، اضافة الى القاء القبض على المطلوبين للقضاء .

برمجة وتصميم المرام