محافظ البصرة يوقع في هيوستن الأميركية اتفاقية توأمة بين المدينتين

محافظ البصرة يوقع في هيوستن الأميركية اتفاقية توأمة بين المدينتين

وقع المحافظ د. ماجد النصراوي اتفاقية توأمة بين البصرة ومدينة هيوستن الأميركية، وأكدت بلدية هيوستن أن الاتفاقية سوف تفتح أبواب التعاون المشترك بين المدينتين.

وقال المحافظ د. ماجد النصراوي في تصريح للمركز الإعلامي في ديوان المحافظة إن "اتفاقية التوأمة بين المدينتين ذات محاور متنوعة تشمل تبادل الخبرات ومد جسور التعاون في مجالات حيوية منها الاستثمار  والصحة والتعليم والزراعة والصناعة"، مبيناً أن "الحكومة المحلية في البصرة سوف تحرص على تفعيل تلك الاتفاقية بما يعود بالنفع على المحافظة".

ولفت السيد المحافظ الى أن "البصرة وهيوستن تمتلكان مشتركات عديدة، وهناك أوجه تشابه بينهما، فهما مدينتان ساحليتان فيهما موانئ تجارية، كما تنشط فيهما الكثير من الشركات النفطية، وحتى من ناحية المناخ هناك بعض التشابه"، مضيفاً أن "زيارة الوفد الحكومي جاءت استجابة لدعوة من حكومة الولايات المتحدة، ويتضمن برنامج الزيارة المشاركة في مؤتمر اقتصادي دولي يشارك فيه مسؤولون وخبراء من أهم عشر مدن نفطية في العالم، ومنها البصرة التي تعد واحدة من تلك المدن".

من جانبها، قالت عمدة بلدية هيوستن السيدة أنيس باركر عقب التوقيع على الاتفاقية في مقر البلدية إن "البصرة أصبحت المدينة الثامنة عشر التي تربطها علاقة توأمة مع مدينة هيوستن"، موضحة أن "السلطات في هيوستن تتطلع الى مزيد من التعاون المثمر مع الحكومة المحلية في البصرة، وسوف لن نتردد في مساعدة البصرة".

وأشارت السيدة باركر الى أن "مجالات التعاون بين المدينتين من المؤمل أن تغطي قطاع التعليم في المستقبل القريب، وأنا متحمسة لاستضافة عدد من الطلبة البصريين في جامعة هيوستن التي تعد واحدة من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية".

 

يذكر أن وفداً من الحكومة المحلية برئاسة المحافظ د. ماجد النصراوي قد توجه الى مدينة هيوستن تلبية لدعوة رسمية وجهتها حكومة الولايات المتحدة الأميركية، ويتألف الوفد من مستشار المحافظ السيد عبد الكريم الرومي، ومدير الشركة العامة للموانئ السيد عمران راضي، ووكيل وزارة النفط السيد ضياء الموسوي، فضلاً عن مسؤولين آخرين.

برمجة وتصميم المرام