الحكومة المحلية في البصرة تشكل لجنة خاصة لزيارة ميسان وايران لحل ازمة المياه

الحكومة المحلية في البصرة تشكل لجنة خاصة لزيارة ميسان وايران لحل ازمة المياه

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة عن تشكيل لجنة خاصة لحل أزمة شحة المياه حيث تعتزم التوجه الى محافظة ميسان إضافة الى زيارة جمهورية ايران الاسلامية للتباحث معهما حول الاطلاقات المائية لمياه شط العرب ووضع حلول سريعة لهذه الأزمة ، أعلن ذلك محافظ البصرة د. ماجد النصراوي في تصريح صحفي عقب أجتماع بخصوص ازمة المياه الاربعاء 1-7-2015 بمبنى ديوان المحافظة بحضور عدد من اعضاء مجلس المحافظة .

واضاف محافظ البصرة : إن أزمة ملوحة وشحة المياه لهذا العام جاءت نتيجة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي على بعض السدود المائية وإغلاق نهر الكارون من قبل الجارة إيران ، فضلاً عن فتحها لمياه المبازل على المناطق الجنوبية من العراق .

وفيما يخص الحلول الميدانية السريعة لتلافي أزمة شحة المياه في السيبة والفاو وأبي الخصيب بين د. النصراوي ان الحكومة المحلية أنجزت قبل يومين نصب مضختين للمياه في الفاو وتخصيص مبلغ مالي لنصب مضختين أُخرتين خلال الأسبوع المقبل ، مؤكداً ان هذه الحلول تعتبر مؤقتة وان الحلول النهائية ستكون في عام 2016 عند أطلاق المشاريع والتخصيصات المالية للمحافظة ، مبيناً ان على دائرة الماء والدوائر الاخرى ذات العلاقة التعاون على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير جميع اعمال مشاريع الموارد المائية وصيانة محطات تحلية المياه في البصرة .


 

 

برمجة وتصميم المرام