بعد اجابته على (40) سؤالاً .. مجلس محافظة البصرة يلغي استجواب المحافظ نتيجة انسحاب العضو المستجوب

بعد اجابته على (40) سؤالاً .. مجلس محافظة البصرة يلغي استجواب المحافظ نتيجة انسحاب العضو المستجوب

امجد المطوري

الغى مجلس محافظة البصرة ، اليوم الاحد ، جلسته الاستثنائية المخصصة لاستكمال استجواب المحافظ د. ماجد النصراوي نتيجة لانسحاب العضو المستجوب من الجلسة لأسباب خاصة ، واجابة المحافظ على (40) سؤالاً واصراره على اكمال الاستجواب وتصويت المجلس بالأغلبية على المضي بإكمال الأجوبة .

محافظ البصرة قال في تصريح صحفي عقب الجلسة : إن الأسئلة التي أعدها وطرحها المستجوب (القائم بالاستجواب) انشائية ، وكان من الأجدر به طلب استضافة موظفي ديوان المحافظة المعنيين بشكل مباشر بالملفات التي يتضمنها الاستجواب للحصول منهم على معلومات بهدف تشخيص الخطأ أو الخلل، وبعد ذلك يحاسب المقصر، سواء كان المحافظ أو غيره ، مبيناً أن استجواب المحافظ يجب أن يكون مسبباً بوجود هدر في المال العام أو تقصير متعمد أو استغلال للمنصب وعدم النزاهة أو الكفاءة ، ولكن الاستجواب الذي جرى لا يستند على أي من تلك الأسباب التي نص عليها القانون.

 

واضاف د. النصراوي : انه أجاب على قرابة الأربعين سؤالا خلال ثلاث جلسات فيما جدد اعتباره ان بعض الأسئلة التي وجهت له استفهامية ، عادا إصراره ( أي المحافظ ) على الاستمرار في الاستجواب حالة صحيحة لتقويم العمل التنفيذي . مشيراً الى ان إحالة ملف الاستجواب الى الجهات الرقابية يعتبر أمر صحي وسيولد قرارات نزيهة بعيداً عن المحاصصة سياسية .

برمجة وتصميم المرام