محافظ البصرة يعلن المباشرة بأستقبال طلبات الراغبين بالعمل في الشركات النفطية

بواسطة عدد القراءات : 279346
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة يعلن المباشرة بأستقبال طلبات الراغبين بالعمل في الشركات النفطية

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي إكمال الموقع الالكتروني الخاص بمكتب التشغيل المركزي عبر موقع ديوان محافظة البصرة الالكتروني ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم 14/9/2015 في مبنى ديوان المحافظة . واضاف محافظ البصرة : أن هذا الموقع سيستقبل طلبات الراغبين بالحصول على عمل من أبناء محافظة البصرة حصرا، حيث يقوم الباحث عن عمل بالتسجيل عن طريق ملئ استمارة خاصة عبر الموقع الالكتروني الرسمي لديوان محافظة البصرة ، وتحتوي على معلومات شخصية بالإضافة إلى توقيع تعهد مرفق بالاستمارة الكترونياً .

وتابع د. النصراوي : أن كل متقدم سيحصل على رقم إحصائي خاص بعد ملئه للاستمارة وسيخضع لنظام المفاضلة بالتوظيف حسب النقاط التي سيتم احتسابها من خلال معلومات الاستمارة الشخصية ، كاشفاً أن هناك حاليا ( 125 ) فرصة عمل متوفرة منها ( 75 ) في حقل السيبة والـ (50 ) الأخرى في شركة لوك أويل وهناك فرص أخرى سيتم الإعلان عنها مستقبلاً .

 

النائب الأول للمحافظ المهندس محمد التميمي خلال المؤتمر : أن المعلومات الشخصية التي تضمها استمارة التقديم تعتبر نقاط المفاضلة بين المتقدمين وعن طريقها يتم التعيين الذي سوف لن يقتصر على الشركات النفطية في المحافظة بل في الدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى التي تمت مخاطبتها من قبل ديوان المحافظة بذلك الشأن لبيان الدرجات الوظيفية الشاغرة لديهم وإعلام المكتب المركزي للتشغيل بخصوصها . من جهته رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس المحافظة علي شداد الفارس قال خلال المؤتمر أن عدد مكاتب التشغيل 7، الرئيسي منها في مركز المدينة تحديدا في ديوان المحافظة والـ6 المتبقية تتوزع على أقضية ونواحي المحافظة والتي ستكتمل قريبا، مشيرا إلى أن جزء آخر مهم في عملية إيجاد فرص عمل للعاطلين يتضمن التدريب في مراكز خاصة ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية بحسب قرار مجلس المحافظة  (302) .