محافظ البصرة يشرف على رفع التجاوزات عن عدد من شوارع المحافظة

محافظ البصرة يشرف على رفع التجاوزات عن عدد من شوارع المحافظة

امجد المطوري

باشرت الحكومة المحلية في محافظة البصرة وبتوجيه من قبل محافظ البصرة د. ماجد النصراوي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية بلدية البصرة بحملة لرفع التجاوزات من شارع الكويت وشارع مستشفى الفيحاء(العسكري سابقا) وشارع الوفود وشارع القبلة .

وقال محافظ البصرة خلال تنفيذ الحملة : إن الحملة شملت رفع تجاوزات الباعة المتجولين من الشوارع الرئيسة والأرصفة ، مضيفاً أن الحملة تضمنت أيضا منع وقوف المركبات على جانبي شارع الكويت وسط العشار حتى لو كانت حاصلة على موافقات خاصة ، مشيراً الى إلغاء جميع تلك الموافقات وعدم السماح بوقوف المركبات إلا في الكراجات الخاصة بذلك عدا المركبات التي تفرغ البضائع، مبيناً أن التجاوزات التي شهدتها المحافظة بإستباحة الأرصفة والشوارع وافتراشها من قبل الباعة المتجولين تسببت بعرقلة أمنية ومرورية.

وتابع د. النصراوي : أن المسؤولية تضامنية بين الجميع بتطبيق النظام ، مطالباً المواطنين أصحاب البسطات بعدم التجاوز على الأرصفة والشوارع الرئيسة والتوجه إلى الأماكن المناسبة لعرض بضائعهم في الأسواق ، مؤكداً بالقول انه في حال عودة التجاوز سيتم محاسبة مسؤولي قواطع البلدية علاوة على اعتقال وحجز المتجاوزين حتى لو واجهنا معرقلات قانونية من اجل تطبيق النظام والقانون .

 

من جهته قال مدير شرطة المحافظة وكالة اللواء عبد الكريم العامري : إن مديرته داعمة لعمل البلدية بإزالة جميع التجاوزات ، مؤكداً ان مسؤولية عناصر الأمن متابعة تطبيق القوانين في المحافظة ، وأنهم مستمرون بمرافقة موظفي البلدية في تنفيذ حملات رفع التجاوزات والحفاظ على سلامة الموظفين ، كاشفا عن قرب فتح جميع المناطق والطرق المغلقة والمباشرة بوضع خطة أمنية جديدة في المحافظة وتهيئة جميع متطلباتها .

برمجة وتصميم المرام