محافظ البصرة ووزير الاسكان والبلديات يتفقان على حسم مشاريع عالقة

محافظ البصرة ووزير الاسكان والبلديات يتفقان على حسم مشاريع عالقة

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي عن اتفاقه مع وزير الإسكان والاعمار والبلديات ، على حسم مشروع طريق ام قصر - سفوان، ومشروع تكملة جسر خالد، الى جانب حسم مشروع الخط الواصل بين الجسر والطريق السريع بعد إرسال البصرة التكلفة المالية والمخططات الهندسية بذلك.

وأضاف د. النصراوي في تصريح صحفي : انه بحث أيضاً مع الوزير الموازين الجسرية وحمولات الشاحانات التي تحمل أكثر من طاقتها المقررة وبالتالي تسبب أضراراً على الطرق والجسور، مؤكدا أن الوزير وعد بحسم ذلك في غضون أسبوعين وتحت سيطرة مشتركة بين حكومة البصرة والوزارة . مشيراً الى انه ناقش مع الوزير ورئيس الوزراء أيضا قانون 300 وتقييد الموظفين ببناء قطع الأراضي بأسلوب البناء العمودي، مبيناً انه سيتم مناقشة ذلك في جلسات مجلس الوزراء المقبلة.

وتابع انه حصل على وعود من وزير الإسكان والاعمار والبلديات على تحديد معيار الفقير لتوزيع سندات قطع الأراضي على المستحقين البالغة نحو 3 آلاف قطعة ارض في المحافظة.

وفيما يتعلق بإكمال البنى التحتية للأراضي التي توزع على الموظفين والمواطنين على نفقة الوزارة، قال د. النصراوي ان مقترح المشروع قيد الدراسة ويتضمن أن تتكفل الوزارة تشييد تلك البنى التحتية بسعر رمزي يستقطع من صاحب الأرض بأسلوب الدفع بالأجل.

 

وعن مشروع مجاري الزبير، اشار الى وجود اتفاق على ان تتكفل المحافظة به بعد أن يحال عليها من الوزارة لتباشر بإكماله بعد أن يتم مناقلة المشروع وأمواله لها، مستدركاً أن الوزير سيجري زيارة الى البصرة قريباً لحسم ذلك وبقية الملفات الخدمية العالقة.

برمجة وتصميم المرام