محافظ البصرة يبحث الاوضاع الامنية والاقتصادية للمحافظة مع السفير الامريكي في العراق

محافظ البصرة يبحث الاوضاع الامنية والاقتصادية للمحافظة مع السفير الامريكي في العراق

امجد المطوري

استقبل محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، اليوم الاربعاء ، في مكتبه الرسمي بديوان المحافظة السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز .

وقال محافظ البصرة في مؤتمر صحفي مشترك : بحثنا مع سعادة السفير مجمل الاوضاع الامنية والاقتصادية والسياسية للعراق بصورة عامة والبصرة بشكل خاص ، وآليات تفعيل مذكرة التؤامة الموقعة سابقاً بين البصرة وولاية هيوستن الامريكية .

واضاف د. النصراوي : أن الحكومة المحلية في محافظة البصرة ترغب بدخول الشركات الأمريكية للعمل في المحافظة خصوصاً وان قانون الاستثمار الجديد سوف يساعد في استقطاب المستثمرين للعمل داخل المدينة .

وتابع محافظ البصرة : كما بحثنا مع السيد جونز امكانية تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال اللامركزية الادارية ، كون الولايات المتحدة لديها باع طويل في هذا المجال .

بدوره قال السفير الامريكي في العراق : أن الولايات المتحدة تقوم الآن بجمع مساعدات عينية للنازحين لفصل الشتاء بقيمة سبعين مليون دولار ستقدم للنازحين في عموم مناطق العراق، لافتاً الى أن الولايات المتحدة ومنذ شهر حزيران 2014، قدمت ستمائة مليون دولار كمساعدات الى العراق .

وافاد ستيوارت جونز : أن هناك مستثمرين اثنين من الولايات المتحدة دخلا للعمل في محافظة البصرة ، وتحديداً للعمل في مجال قطاع النقل في الموانئ العراقية، مبيناً ان السفارة الأمريكية وحكومة البصرة اتفقتا على دعم الشركتين لإنجاح عملهم بهدف دخول المزيد من الشركات الأمريكية للعمل في البصرة.

 

 

برمجة وتصميم المرام