محافظ البصرة : سنعيد النظر بـ200 فرصة استثمارية وهيكلية هيئة الاستثمار

محافظ البصرة : سنعيد النظر بـ200 فرصة استثمارية وهيكلية هيئة الاستثمار

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي، اليوم الاربعاء، عن سعيه لحل المشاكل التي تواجه عمل هيئة الاستثمار في المحافظة، وإعادة النظر بالـ200 فرصة استثمارية المعلنة مؤخراً، فضلاً عن إعادة هيكلية الهيئة لتتمكن من منح رخص الاستثمار بشكل مباشر دون التوجه إلى الهيئة الوطنية للاستثمار .

وقال محافظ البصرة في تصريح بعد زيارته لهيئة الاستثمار برفقة عدد من مدراء الدوائر ذات العلاقة : أن هناك مشاكل تعيق عمل الهيئة بعضها مرتبطة بحكومة ودوائر البصرة وأخرى تتعلق بالحكومة الاتحادية، مبيناً أن حكومة البصرة سوف تتجه إلى بغداد قريبا بغية حل مشاكل الهيئة .

وأكد د. النصراوي أن حكومة البصرة لا خيار لها إلا بالاتجاه نحو تعظيم وارداتها عبر الاستثمار نظراً للظروف المالية الصعبة وقلة التخصيصات الاتحادية

 . وبين ان حكومة البصرة ستعيد النظر بالـ200 فرصة الاستثمارية التي أعلن عنها في وقت سابق، فضلاً عن اعادة النظر بهيكلية هيئة الاستثمار بغية أن تكون متكاملة وتمنح إجازات الاستثمار بشكل مباشر دون الحاجة الى التوجه إلى الهيئة الوطنية للاستثمار.

 

بدوره قال رئيس هيئة استثمار البصرة الاستاذ علي جاسب أن الهيئة ترحب بالمساع الرامية بحل مشاكلها، مبينا انه اطلع المحافظ على كافة انجازات ومشاكل هيئة الاستثمار، الأمر الذي لاقى تفاهماً وتجاوباً لتلك المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الهيئة .

برمجة وتصميم المرام