محافظ البصرة يعد بحل مشكلة أراضي شريحة السجناء السياسيين

محافظ البصرة يعد بحل مشكلة أراضي شريحة السجناء السياسيين

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي عن قرب حل المعوقات التي تواجه واقع عمل مؤسسة السجناء السياسيين في المحافظة، مشيراً إلى عقد اجتماع الأسبوع المقبل لتجاوز المشاكل التي تتعلق بالأراضي والمنح المالية ومبنى مقر المؤسسة في المحافظة، إضافة إلى إكمال البنى التحتية لمشروع (مجمع الأحرار السكني) التابع للمؤسسة .

وقال محافظ البصرة في تصريح صحفي عقب لقائه رئيس مؤسسة السجناء السياسيين العام حسين السلطاني في مبنى ديوان المحافظة، أنه سيتم منح استحقاقات شريحة السجناء من المنح المالية وقطع الأراضي وتجاوز المعوقات بذلك الشأن، بعدما يتم استضافة مدير فرع المؤسسة في البصرة الأسبوع المقبل من اجل إعداد قائمة بالأسماء المستحقة لمنحهم قطع أراضي مميزة .

وبين انه تم التباحث بشأن إكمال البنى التحتية لمشروع السجناء في المحافظة (مجمع الأحرار السكني) من خلال مشروع يتم تنفيذه بالدفع بالآجل بالتنسيق مع وزارة الأعمار والإسكان، إضافة إلى بحث توفير قطعة ارض مجاورة لمقر المؤسسة في المحافظة من أجل توسيعه لتلبية حاجة المقر الذي يحتاج أيضا إلى استكمال بنائه بعدما بلغت نسبة انجازه 40% ويحتاج إلى مبالغ مالية لايمكن توفيرها حالياً بسبب قلة التخصيصات المالية . من جانبه، قال مدير المؤسسة ، حسين السلطاني أن اجتماع اليوم ناقش التعاون المشترك بين المؤسسة والمحافظة من اجل تقديم الخدمات لشريحة السجناء السياسيين والتي هي من مسؤولية الجميع في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة.

 

وأشار إلى أن المجمع السكني الخاص بالسجناء السياسيين في المحافظة تم توزيع وحداته قبل نحو شهر، لكنه بحاجة إلى إكمال البنى التحتية له، لافتاً إلى التوصل إلى اتفاق بشأن المجمع مع المحافظة لحل بناء بنى مشروع التحتية، إضافة إلى تقديم وعود من قبل السيد المحافظ بشأن توزيع قطع أراضي للمستحقين من شريحة السجناء السياسيين .

برمجة وتصميم المرام