عاجل .. عاجل .. محافظ البصرة : نحن مع التظاهر السلمي ، ونرفض المساس بأمن مؤسسات الدولة

عاجل .. عاجل  .. محافظ البصرة : نحن مع التظاهر السلمي ، ونرفض المساس بأمن مؤسسات الدولة

امجد المطوري

توعد رئيس خلية الأزمة الأمنية في البصرة المحافظ د. ماجد النصراوي باتخاذ كافة السبل القانونية لملاحقة الأشخاص الذين حرضوا على اقتحام مبنى ديوان المحافظة خلال التظاهرة التي نظمت في وقت متأخر من ليلة البارحة ، وفيما وصف حادثة اقتحام مكتب رئيس الحكومة في بغداد بالمؤسفة ، شدد على صدور أوامر قبض ستطال المحرضين على إحداث البصرة .

وقال د. النصراوي خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت إن خلية الأزمة الأمنية ستعقد مساء اليوم اجتماعا في مقر قيادة العمليات لإصدار مذكرات قبض بعد استحصال الموافقات القضائية بحق الأشخاص الذين حالوا اقتحام المبنى .

وأضاف إن الحكومة المحلية لا تقف بوجه التظاهرات السلمية التي تحصل على موافقات رسمية وأصولية فيما أشار إلى تشكيل لجان للتفاوض مع المتظاهرين معتبرا إن التظاهر في أوقات متأخرة من الليل بدون موافقات أمر مرفوض . وتابع المحافظ إن المعلومات كانت تشير إلى إن الاستهداف لم يكن لديوان المحافظة أو مجلسها فقط بل كان يراد منه الوصول إلى السجن والمصارف ومداخل المحافظة التي تم تأمينها بالكامل خشية اقتحامها .

وبين د. النصراوي إن قرار حظر التجوال كان يهدف إلى منع التحشيد والعبث الذي قد يطال الممتلكات العامة ، موضحا إن لجان التفاوض رفضت بشكل قاطع دخول إي متظاهر إلى المباني الحكومية بعد إن شخصت وجود نوايا بهذا الشأن .

كما شدد على إن السلطات المختصة سوف لن تتردد في اتخاذ الإجراءات الرادعة الكفيلة بالحفاظ على الأموال العامة عبر استخدام خراطيم المياه أو الغازات المسيلة للدموع لتصل إلى أطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين .

 

واختتم المحافظ بالقول انه لا يمكن السماح لأي احد العبث بأمن البصرة وان من لديه مطالبات أو اعتراضات إن يسلك السبل القانونية للتعبير عنها .

برمجة وتصميم المرام