محافظ البصرة يترأس اجتماعاً طارئاً لخلية الازمة الامنية

محافظ البصرة يترأس اجتماعاً طارئاً لخلية الازمة الامنية

امجد المطوري

كشفت خلية الأزمة الامنية في محافظة البصرة ، مساء السبت، عن خطتها الأمنية الخاصة بالزيارة الشعبانية التي ستقام في مسجد خطوة الإمام علي عليه السلام في قضاء الزبير غرب المحافظة.

وقال رئيس خلية الأزمة المحافظ د. ماجد النصراوي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقد في مقر قيادة عمليات البصرة ، إن خطة هذا العام تصدت لبعض التحديات لوجود معلومات استخبارية لخرق هذه الزيارة بعد الخسائر التي تكبدها داعش الإرهابي في الفلوجة والرطبة لجر المعركة إلى الجنوب .

مضيفا أن الخلية ناقشت كل التحديات بحضور كل صنوف الأجهزة الأمنية ، مبينا أن الأمور مطمئنة والإجراءات ستتم بصورة صحيحة وانسيابية على جميع الأصعدة الأمنية والخدمية والصحية .

وطالب د. النصراوي المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والانتباه والتعامل مع الأجهزة الأمنية بصورة شفافة وان يكونوا مصادر للمعلومة الاستخبارية لتلافي حصول أي خرق أمني .

فيما أشار قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري خلال المؤتمر إلى أن الخطة وضعت بإتقان وباشتراك جميع صنوف الأجهزة الأمنية وبطريقة لا تتعارض فيما بينها .

وتابع الشمري أن فعاليات القطعات ستكون بشكل مستمر وستمسك الأرض قبل فترة الزيارة ، مؤكداً أن الإجراءات لا تؤدي بالنتيجة إلى مضايقة المواطنين بل تصب في تأمين حمايتهم أثناء تأدية مراسيم الزيارة الشعبانية .

وأضاف الشمري أن هناك عمليات استباقية ستجري خلال هذه الليلة وليلة غد انطلاقاً من المركز باتجاه منطقة الخطوة متوقعا وصول أعداد كبيرة من الزائرين لهذا العام .

وفي معرض رد رئيس خلية الأزمة على أسئلة الصحفيين فيما يخص تظاهرات أمس وعن إجراءاتهم في حال اقتحام مباني الحكومة المحلية ، قال د. النصراوي إن الحكومة المحلية ترفض أي تظاهرات غير مرخصة وغير حاصلة على موافقات رسمية وهذا ما يؤدي بالتالي إلى فتح ثغرات جانبية لداعش الإرهابي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها القوات الأمنية، ولن يتم السماح لأحد بالتجاوز على ممتلكات الدولة كونها بالتالي ملك لجميع المواطنين .

 

فيما قال قائد العمليات الفريق الركن جميل لشمري إن كافة دوائر الدولة الرسمية لابد أن تكون بمنأى عن التظاهرات ومن واجب القيادات الأمنية حماية ممتلكات الدولة وخلاف ذلك سيتعرض إلى عقوبات شديدة كل من يتثبت تقصيره بحمايتها .

برمجة وتصميم المرام