محافظ البصرة يوجه بإطلاق حملة تنظيف وإكساء في المحافظة

محافظ البصرة يوجه بإطلاق حملة تنظيف وإكساء في المحافظة

امجد المطوري

وجه محافظ البصرة د. ماجد النصراوي بأطلاق حملة لتنظيف مناطق المحافظة وأزقتها الداخلية وغسل الشوارع الرئيسية الى جانب إكساء الشوارع ، جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه المحافظ مع بلدية البصرة، والشركة الوطنية للتنظيف، والمشرفين على عمل الشركة الوطنية، وقسم إدارة ومعالجة النفايات الصلبة، وقسم التخطيط والمشاريع والعقود اليوم الاربعاء 8/6/2016 في مبنى ديوان المحافظة .

و تم خلال الاجتماع الاتفاق على قيام الشركة الوطنية بمضاعفة الجهود داخل المناطق السكنية عن طريق رفع الانقاض والأتربة وغسل الشوارع وإعداد خطة للتنظيف تتناسب مع حركة المواطنين خلال شهر رمضان .

الاجتماع اكد ايضاً على صيانة الاشرطة الخضراء (المزروعات في الطرق الرئيسية) وتشكيل مجموعة تتابع العمل الزراعي اليومي في المحافظة، وإعادة توزيع الكوادر لضمان الاهتمام بالجزرات والحدائق وزيادة عدد الحوضيات لسقي المزروعات وتعزيز آليات بلدية البصرة من قبل مديرية بلديات البصرة .

الاجتماع خرج كذلك بضرورة إدامة الانارة في شارع الوفود من قبل الشركة المنفذة وتنظيفه من قبل الشركة الوطنية للتنظيف، وتوجيه قسم شؤون المواطنين بمتابعة العمل في الشارع .

كما تم التأكيد على أهمية تعزيز فرق صيانة واكساء الشوارع بالإضافة الى صيانة وصب سيطرة البوابة بالكونكريت المسلح ومتابعة الجسور في البصرة ومقترباتها من قبل المقاولين وصيانة وتشغيل السلالم الكهربائية .

كما ناقش د. النصراوي خلال الاجتماع قرار مجلس المحافظة الخاص بالتعامل مع المشاريع المتلكئة والتي سحب العمل منها، مؤكداً على انه يجب ان تكون هناك لجان خاصة لتقييم المشاريع وتنفيذ قرار مجلس المحافظة بالسرعة الممكنة .

الشركة الوطنية للتنظيف أعربت عن استعدادها لتأدية الاعمال الجديدة التي كلفت بها ، وستعقد اجتماعا يوم غد الخميس في إدارة وحدة الزراعة في بلدية البصرة للاطلاع على خطة العمل في الفترة المقبلة .

 

كما انها ستعد خطة تفصيلية للدخول للمناطق السكنية وتنظيف الاتربة وفق خطة ستكتمل خلال يومين بالتنسيق مع قسم ادارة ومعالجة النفايات الصلبة لكيفية التخلص من الاتربة في المناطق وديمومة العملية كما وعدت الشركة بتنفيذ جميع بنود العقد وبأداء متطور .

برمجة وتصميم المرام