محافظ البصرة يدعو الاتحاد الأوربي الى تمويل مشاريع خدمية استراتيجية بصيغة الدفع بالآجل

محافظ البصرة يدعو الاتحاد الأوربي الى تمويل مشاريع خدمية استراتيجية بصيغة الدفع بالآجل

امجد المطوري

دعا محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، اليوم الثلاثاء ، الاتحاد الأوربي الى تمويل مشاريع خدمية استراتيجية بطريقة الدفع بالآجل وحث دول الاتحاد على الاستثمار في المحافظة .

وقال محافظ البصرة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع سفير الاتحاد الاوربي في العراق باتريك سايمون عقد في ديوان المحافظة : ان الحكومة المحلية اقترحت على السفير المساعدة في دعوة الشركات الأوربية الرصينة الى العمل في البصرة من خلال تنفيذ مشاريع خدمية استراتيجية بصيغة الدفع بالآجل .

واضاف د. النصراوي : ان البصرة بحاجة الى الشركات والخبرات الموجودة في الاتحاد الاوربي نظرا للإمكانيات والخبرات التي تمتع بها تلك الشركات .

وتابع : ان حكومة البصرة شجعت الاتحاد الاوربي للاستثمار في المحافظة وفي مجالات عديدة منها النقل والتعليم والصحة وغيرها من القطاعات .

وأشار د. النصراوي : الى أن البصرة لديها مبالغ ضخمة بذمة الحكومة الاتحادية، ونأمل الحصول على قروض بضمانات سيادية لتمويل تنفيذ مشاريع حيوية تتعلق بالبنية التحتية بصيغة الدفع بالآجل ، مبيناً ان الجانبين ناقشا أوضاع النازحين في البصرة وإمكانية عودتهم إلى مناطقهم بعد تحريرها من سيطرة التنظيم الارهابي .

 

من جانبه قال سفير الاتحاد الاوربي في العراق : إن الاتحاد الأوربي يسعى لمساعدة العراق في كافة المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والتجارية والثقافية ، مبيناً أن الاتحاد يهتم بلعب دور في تطوير العراق، ولذلك سوف نستمر بالتواصل مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة لتقديم الدعم والمساعدة لها .

برمجة وتصميم المرام