محافظ البصرة يدعو الصحافة البصرية للنهوض بأدوارها الوطنية

محافظ البصرة يدعو الصحافة البصرية للنهوض بأدوارها الوطنية

امجد المطوري

دعا محافظ البصرة د. ماجد النصراوي الصحافة العراقية والبصرية بشكل خاص للنهوض بأدوارها الوطنية والعربية وترك بصمة عراقية في الفضائيات العربية والعالمية ، جاء ذلك خلال استقباله نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي والوفد المرافق له .

محافظ البصرة بارك لنقيب الصحفيين بتسنم العراق منصب رئاسة اتحاد الصحفيين العرب ، قائلاً ان الصحافة العراقية لابد ان تنهض بأدوارها الوطنية والعربية ، داعيا الصحفيين الى التركيز على الايجابيات وترك بصمة عراقية في الفضائيات العربية والعالمية التي يعملون بها ، مشيرا الى ان الارهاب خطر داهم يهدد الجميع ومن هذا المنطلق يحظى العراق بدعم العالم.

كما دعا د. النصراوي الى استثمار الزخم الاقليمي والدولي لتشكيل جبهة وطنية عريضة لمواجهة داعش ، داعيا وسائل الاعلام للتفريق بين الحرية المؤطرة والحرية المنفلتة مشدداً على تجنب تأجيج الفتنة المقيتة خصوصا ان الارهاب بات اليوم يهدد جميع المكونات العراقية فضلا عن تهديده للأمن والسلم العالميين .

كما ابدى محافظ البصرة كامل الدعم والمساندة للأسرة الصحفية في محافظة البصرة ، وتقديم الدعم الممكن لتمكين الاعلاميين من اداء رسالتهم الوطنية خدمة لأبناء البصرة .

 

كما بحث اللقاء الاوضاع السياسية والامنية في البلاد فضلا عن مناقشة اوضاع الصحفيين في المحافظة ، واستحقاقات الصحفيين واجراء انتخابات النقابة في البصرة خلال الفترة القادمة .

برمجة وتصميم المرام