محافظ البصرة يجدد اتهامه لمدير إنتاج كهرباء البصرة بالفساد وينتقد أداء الوزارة

محافظ البصرة يجدد اتهامه لمدير إنتاج كهرباء البصرة بالفساد وينتقد أداء الوزارة

امجد المطوري

جدد محافظ البصرة د. ماجد النصراوي اتهام مدير إنتاج الطاقة الكهربائية في المحافظة تحسين زكي السعد بالفساد الإداري، وفيما كشف عن إن الوزارة تواصل مماطلتها وتسويفها لذلك الموضوع، فقد أشار إلى إن المحافظة ستتخذ موقفا تجاه سياسة وزارة الكهرباء بحق المحافظة .

وقال د. النصراوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في مبنى ديوان المحافظة : إن تحسن إنتاج واقع الطاقة الكهربائية في المحافظة كان بجهود وأموال حكومة البصرة المحلية وليس لوزارة الكهرباء أي دور في ذلك ، وتمثل ذلك بقيام الحكومة المحلية بنصب عدد من المتنقلات ذات الـ 45 ميكاواط، مشيرا إلى إن المشكلة الوحيدة التي تعاني منها المحافظة تتمثل باستمرار مدير إنتاج الطاقة الكهربائية تحسين زكي السعد في عمله على الرغم من ملفات الفساد التي تمتلكها المحافظة بحقه والتي حاولت الوزارة إخفائها في خطوة للتغطية على الفساد الموجود فيها .

واتهم المحافظ مدير إنتاج الطاقة بالقيام بتسليم عدد من المحطات الكهربائية على الرغم من عدم جاهزيتها لإعطاء إنتاجها بالكامل الى الشبكة الوطنية، خاصة ما يتعلق بمحطة شط البصرة التي تعطي 600 ميكاواط فقط من أصل إنتاجها الكلي البالغ 1250 ميكاواط ، ومحطة النجيبية التي تزود المحافظة ب 350 ميكاواط من أصل إنتاجها الكلي البالغ 500 ميكاواط، فضلا عن محطة الرميلة التي تزود المحافظة ب 900 ميكاواط على الرغم من إن إنتاجها الكلي 1400 ميكاواط .

 

وهدد د. النصراوي باتخاذ عدد من الإجراءات ضد وزارة الكهرباء في حال استمرار سياستها الحالية بحق البصرة .

برمجة وتصميم المرام