محافظ البصرة يعلن قرب توزيع اكثر من ثلاثة الاف قطعة سكنية على مواطني المحافظة

محافظ البصرة يعلن قرب توزيع اكثر من ثلاثة الاف قطعة سكنية على مواطني المحافظة

امجد المطوري

قررت لجنة السكن في ديوان محافظة البصرة ، اليوم الاربعاء، اجراء قرعة توزيع قطع الاراضي على اساتذة جامعة البصرة نهاية الشهر الجاري (31 تموز)، والبالغ عددها 59 قطعة بعد انهاء ملف الاعتراضات المقدمة لرئاسة الجامعة وتحديد المشمولين من المتبقي من افراز القطعة المرقمة 2381/3 الرباط الكبير ورفع الاعتراضات الى لجنة تخصيص قطع الاراضي السكنية ، جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسة محافظ البصرة د. ماجد النصراوي اليوم الاربعاء 13/7/2016 بمبنى ديوان المحافظة .

وجرى خلال الاجتماع ايضا متابعة افراز القطعة 36/2 مقاطعة 27 الاكوات بعد تقديم طلب الى مدير بلدية شط العرب لغرض ترسيم حدود القطعة على التصميم الاساس وبيان المساحة الفعلية لاستعمالها كسكن وما يقابلها من التزامات لتخصيص اراضي لدوائر الدولة ، موضحاً ان مساحتها تقدر بـ 3500 دونم والمساحة السكنية منها تقدر بـ1900 دونم، ووجه محافظ البصرة بأن يكون الاجتماع المقبل لدراسة التخصيصات المطلوبة لهذه القطعة .

الاجتماع ناقش ايضاً تحديد موعد توزيع قطع الاراضي في بلدية القرنة نهاية الشهر الجاري على شرائح مختلفة من مواطني البصرة وعددها 1500 قطعة .

كما تم مناقشة طلب توضيحي مقدم من مدير بلدية شط العرب حول ما قامت به البلدية وفرع عقارات الدولة بإجراء الكشف الموقعي على القطعة 35 مقاطعة 27 الاكوات وبيان موقعها من حدود البلدية لغرض السير بإجراء نقل الملكية وفقا لقانون 80 لسنة 1970 الى مديرية بلدية شط العرب ، حيث وجه المحافظ بإجراء كشف مشترك بين بلدية شط العرب وفرع عقارات الدولة باشتراك مساحٍ من الزراعة والتسجيل العقاري وبحضور القائمقام يوم الاثنين من الاسبوع المقبل .

 

وتقرر خلال الاجتماع اجراء قرعة توزيع قطع الاراضي في بلدية شط العرب في شهر اب المقبل، حيث ان الوجبة الاولى يبلغ عدد قطع اراضيها ( 900 ) قطعة وذلك بعد ارسال المعاملات الى مديرية البلديات لتوزيع نسب الوجبة على الشرائح المشمولة بالتخصيص .

برمجة وتصميم المرام