محافظ البصرة يستحصل الموافقة على اطلاق اكثر من 2500 درجة وظيفية تعويضية على ملاك تربية المحافظة

محافظ البصرة يستحصل الموافقة على اطلاق اكثر من 2500 درجة وظيفية تعويضية على ملاك تربية المحافظة

امجد المطوري

اعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي عن موافقة وزير التربية على منح تربية المحافظة اكثر من 2500 بصفة معلم ومدرس و مبرمج وملاحظ وحرفي وحارس وموظف خدمة ، جاء ذلك في تصريح صحفي عقب لقائه وزير التربية محمد اقبال اليوم الاثنين 25/7/2016 في مقر وزارة التربية ببغداد برفقة مدير تربية البصرة د. عبد الحسين سلمان .

وأضاف د. النصراوي : إن اللقاء تناول قضايا ضرورية تتعلق بقطاع التربية في البصرة، أهمها الحاجة الى مزيد من المدارس، وكذلك مشكلة النقص الحاد في الكوادر التعليمية، وبخاصة في الأقضية والنواحي، ومن أسباب ذلك عدم تعيين مدرسين ومعلمين بدل الذين تقاعدوا أو فارقوا الحياة قبل تقاعدهم ، مبيناً أن خلال الاجتماع طلبنا من الوزير تخصيص 2500 درجة وظيفية تعويضية للبصرة على الملاك الدائم، وقد وافق على طلبنا ، لكن لأسباب تتعلق بالتخصيص المالي تم عملياً تخصيص 1000 درجة وظيفية كخطوة أولى، والدرجات الأخرى تبقى مضمونة للبصرة لحين توفر أموال .

 

وتابع المحافظ : أن تلك الدرجات سوف يتم الإعلان عنها قريباً ليتسنى للراغبين بالتعيين تقديم طلباتهم وفق ضوابط ومعايير ، مضيفاً أن الأولوية في التعيين ستكون للمعلمين والمدرسين المتعاقدين مع ديوان المحافظة، وكذلك المتطوعين الذين يعملون بلا مقابل، إضافة الى أصحاب الاختصاصات النادرة نسبياً مثل اللغة الانكليزية والرياضيات .

برمجة وتصميم المرام