محافظ البصرة يعلن استحصال موافقة الحكومة الاتحادية على إكمال مشاريع البصرة التي تتجاوز نسب انجازها الـ 80%

محافظ البصرة يعلن استحصال موافقة الحكومة الاتحادية على إكمال مشاريع البصرة التي تتجاوز نسب انجازها الـ 80%

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة، اليوم الجمعة، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء د. حيدر العبادي على إكمال عدد من المشاريع التي وصلت نسبة انجازها أكثر من 80 في المئة شريطة ان تتكفل المحافظة بأستحصال الأموال، فضلاً عن إدراج خطة طارئة للكهرباء لمحافظة البصرة استثناءا من باقي المحافظات، وفيما وصف ذلك الانجاز بالكبير والمهم، اشار الى ان مجلس الوزراء سيصوت على تلك المشاريع وخطة الكهرباء خلال الأسبوع المقبل في مجلس الوزراء ، جاء ذلك في تصريح صحفي عقب لقائه رئيس مجلس الوزراء امس الخميس في بغداد برفقة رئيس مجلس محافظة البصرة الاستاذ صباح البزوني .

واضاف محافظ البصرة : ان اللقاء اثمر عن حصول موافقة رئيس مجلس الوزراء على استثناء البصرة بخطة طارئة للكهرباء يتم خلالها إنشاء عدد من خطوط نقل الطاقة، فضلا عن تجهيز وفحص عدد من المتنقلات.

وأضاف ان اللقاء أسفر أيضا عن موافقة رئيس مجلس الوزراء على إكمال ١٣٩ مشروع وصلت نسبة إنجازها اكثر من ٨٠٪ شرط ان تتحمل المحافظة استحصال الأموال لها، وتتضمن انجاز ٤٥ مدرسة خلال شهرين، وإكمال المرحلة الثانية من مشروع ماء شط العرب الكبير، فضلا عن اكمال تبليط شوارع ناحية الدير وبعض البنى التحتية في المركز والكهرباء وبقيمة ٥٣ مليار.

 

وتابع" ان حكومة البصرة المحلية طالبت رئيس مجلس الوزراء بإنهاء معاناة أبناء منطقة القبلة من خلال تنفيذ مشروع مجاري القبلة المتكامل، والذي ما يزال يراوح في اللجنة الاقتصادية التابعة لمجلس الوزراء منذ ٦ أشهر، حيث وعد العبادي بالتدخل المباشر لحل ذلك الموضوع.

برمجة وتصميم المرام