محافظ البصرة يعلن انجاز مرحلة الهيكل الحديدي للجسر الايطالي ، والشروع بمرحلة الصب

محافظ البصرة يعلن انجاز مرحلة الهيكل الحديدي للجسر الايطالي ، والشروع بمرحلة الصب

امجد المطوري

اعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي عن إكمال الأعمال الحديدية لمشروع جسر محمد باقر الصدر والتقاء جانبي الجسر ومطابقتها بنسبة 100%، والبد بمرحلة الصب الكونكريتي لأرضية الجسر، متوقعاً انتهاء العمل في المشروع وانجازه نهاية العام الجاري ، جاء ذلك خلال جولة ميدانية لمشروع الجسر، للاطلاع على سير العمل به الثلاثاء 2/8/2016 .

وقال اضاف محافظ البصرة : ان التقاء جاني الجسر الشرقي والغربي، تم بدقة عالية، موضحاً ان هذا يمثل ان العمل في المشروع يسير طبقاً للمواصفات التي تم وضعها .

وتابع" ان الشركة وصلت الى مرحلة الصب الكونكريتي وبعدها تأتي مرحلة الاسفلت، مؤكداً على ان الجزء الاكبر من العمل تم الانتهاء منه اليوم .

وافاد د. النصراوي : ان كثيراً من التحديات تم إزالتها للاستمرار بتنفيذ هذا المشروع ، مؤكداً على أن بنهاية هذا العام سيتم الانتهاء من الأعمال فيه، وفتحه أمام حركة المرور.

 

وأوضح المحافظ : ان الجسر يرتبط بشارع الوفود من الجهة الغربية الذي اكتملت بناه التحتية في حين توجد مشكلة بالجانب الاخر من الجسر من جهة قضاء شط العرب، نظرا لوجود بساتين ينبغي استملاكها حتى لا تقف عائق امام تنفيذ المشروع، مبيناً في الوقت ذاته ان المجلس البلدي لقضاء شط العرب صادق على مسار لجسر وتم اعلانه لاستملاك الاراضي لمدة شهر وبعد ذلك يصادق مجلس المحافظة على احالة كمشروع للتنفيذ .

برمجة وتصميم المرام