محافظ البصرة يعلن عن تقديم أمير الكويت منحة مالية للمحافظة لبناء مؤسسات خدمية بينها مستشفى

محافظ البصرة يعلن عن تقديم أمير الكويت منحة مالية للمحافظة لبناء مؤسسات خدمية بينها مستشفى

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي، اليوم الاحد ، عن تقديم أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، منحة مالية إلى المحافظة لبناء بعض المؤسسات الخدمية من بينها مستشفى، مشيراً إلى إيعاز الأمير بإجراءات التؤأمة والتعاون مع عاصمة الكويت والبصرة.

وقال د. النصراوي في تصريح صحفي : إن محافظة البصرة ستعمل على وضع الأسس اللازمة لهذه التؤأمة والتعاون الخدمي المشترك بين المدينتين.

وأضاف د. النصراوي أن أمير الكويت وجه بتقديم التسهيلات لرجال الأعمال والتجار في البصرة، مشيراً إلى عقد مؤتمر استثماري يخص البصرة في الكويت نهاية العام الجاري، لفتح أفاق التعاون وعرض الفرص الاستثمارية، إضافة إلى إقامة مهرجانات ومؤتمرات ثقافية مشتركة.

وأوضح محافظ البصرة، أن زيارته إلى دولة الكويت شملت لقاء رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون الديوان الأميري، وذلك برفقة محافظ العاصمة، مؤكداً على أهمية وجدوى الزيارة التي كان لها منفعة للمحافظة .

من جانبه، أوضح محافظ العاصمة الكويتية ثابت المهنا : إن أمير الكويت يدفع باتجاه إنهاء الماضي بين الجانبين ودخول مرحلة الحاضر بتوجه ومحبة صادقة وإقامة إي مشروع في البصرة يقدم منها فيما لو تم تهيئة مساحة ارض للمشروع، مؤكدا على أهمية العلاقة بين الكويت والبصرة التي تجمعهم الروابط الاجتماعية والتبادل التجاري وغيرها من المجالات.

وعن التؤأمة، أوضح أن أمير الكويت يؤكد على أهمية المشروع وتحويل البصرة إلى عاصمة اقتصادية، مبينا أن التؤأمة ستأخذ طريقها إلى الانجاز بعد عقد الاجتماعات و إكمال المخاطبات بين الجهات ذات العلاقة بذلك الصدد، منوهاً أن الغاية منها تسهيل دخول وتنقل التجار وبالتالي تجاوز اغلب المشاكل التي سجلت بالماضي، لافتاً إلى أن وزير شؤون الديوان الأميري ناصر صباح الأحمد الصباح لديه دراية كافية في المجال الاقتصادي والمشاريع المستقبلية الأمر الذي من شأنه تسهيل أمر التؤأمة التي ستلقي بظلالها إيجابا حتى على الأجيال المقبلة .

 

يشار إلى أن محافظ البصرة توجه يوم أمس على رأس وفد من المحافظة إلى دولة الكويت للقاء عدد من المسؤولين الكويتيين، وتبادل وجهات النظر وتعزيز أواصر التعاون بين البصرة، في إطار استثمار الحكومة المحلية للعلاقات الإقليمية في تحريك عجلة الاقتصاد .

برمجة وتصميم المرام