محافظ البصرة يعلن عن تسهيلات كويتية لدخول رجال أعمال وتجار البصرة عبر اتفاق مشترك

محافظ البصرة يعلن عن تسهيلات كويتية لدخول رجال أعمال وتجار البصرة عبر اتفاق مشترك

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، عن الاتفاق على إقامة مؤتمر استثماري في الكويت لعرض الفرص الاستثماري واستقطاب المستثمرين، إضافة للاتفاق على تسهيل عمل التجار ورجال الأعمال ومنحهم التأشيرة لتسهيل الحركة التجارية والاستثمارية المشتركة .

وقال د. النصراوي في تصريح صحفي: إن المؤتمر الاستثماري سيقام خلال الشهرين المقبلين لعرض الفرص الاستثمارية الهامة في البصرة ، كاشفاً في الوقت ذاته عن الاتفاق مع وزير الداخلية الكويتي، على تذليل الإجراءات لمنح تأشيرة الدخول لرجال الإعمال والتجار في البصرة بأقصى سرعة ممكنة ، عبر اعتماد خط ساخن مباشرة وتشكيل غرفة مشتركة ترتبط بالقنصلية الكويتية في البصرة ووزير الداخلية الكويتي .

وأكد المحافظ على استثناء أعضاء غرفة تجارة البصرة ومنحهم فيزا ترددية (متعددة الدخول)، متعهداً بتجاوز الإجراءات الروتينية أمام التجار ورجال الأعمال الكويتيين للحصول على فرص الاستثمار والمشاريع الإستراتيجية في المحافظة.

من جهته، وصف رئيس غرفة تجارة البصرة مكي حسن السوداني، زيارة وفد المحافظة الى الجانب الكويتي بالناجحة من اجل توطيد العلاقات التجارية المشتركة إلى جانب العلاقات الاجتماعية.

وأكد حسن في تصريح صحفي : أن الزيارة ستمهد لدخول التجار ورجال الأعمال الكويتيين إلى البصرة، وتنفيذ شركاتهم للمشاريع في المحافظة.

وتابع" قدمنا إلى غرفة تجارة دولة الكويت دعوة لزيارة البصرة تمهيدا لعقد مؤتمر الشركات الاقتصادية.

 

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله الحميضي : إن الوضع الأمني في البصرة والعراق يعد الهاجس الأول لرجال الأعمال الكويتيين وهم بحاجة إلى ضمان أمني للدخول في مجال الأعمال التجارية والاستثمارية.

برمجة وتصميم المرام