محافظ البصرة يعلن اعتقال ألف مروج ومتعاطي مخدرات خلال ٢٠١٦

محافظ البصرة يعلن اعتقال ألف مروج ومتعاطي مخدرات خلال ٢٠١٦

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، اليوم الخميس ، عن اعتقال أكثر من مروج ومتعاطي مخدرات خلال ٢٠١٦ ، جاء ذلك في تصريح صحفي خلال مؤتمر عقد في المحافظة حضره عدد من المسؤولين وقيادات أمنية وأطباء واكادميين وتربويين وشخصيات مختلفة حول ظاهرة تعاطي المخدرات والحد منها .

وبين محافظ البصرة : أن المعتقلين هم من كافة الشرائح، ومعظمهم من شريحة الشباب ومن أعمار العشرين الى خمسة وأربعين عاما، والغالبية هم من الكسبة العاطلين عن العمل، وقسم قليل من النساء.

وتابع د. النصراوي : أن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى تفاقم هذه الظاهرة، منها تفشي البطالة وضعف الحدود العراقية في البصرة قياسيا بدول الجوار بالإضافة إلى سهولة وجود المواد المصنعة لبعض أنواع المخدرات كنوع الكريستال ، حيث يمكن تصنيع هذا النوع محليا من خلال شراء بعض المواد لتحضير تلك المادة .

 

وأضاف المحافظ : انه تم خلال المؤتمر وضع بعض الحلول الهادفة لتقليل ظاهرة تعاطي المخدرات ومنها تفعيل دور التثقيف الإعلامي ومنظمات المجتمع المدني وتنظيم ومراقبة الحدود ودعم شعبة مكافحة المخدرات والارتقاء بها من شعبة إلى قسم وتزويدها بالآليات والمعدات، مؤكداً على ضرورة تواجد مركز صحي مختص في تأهيل المتعاطين للمخدرات علاوة على ضرورة إيجاد بدائل في السجون التي يعتقل فيها التجار والمتعاطي بمكان واحد .

برمجة وتصميم المرام