خلال لقائه السفير الامريكي في العراق .. محافظ البصرة يدعو لتفعيل اتفاقية التؤأمة مع هيوستن الامريكية

خلال لقائه السفير الامريكي في العراق .. محافظ البصرة يدعو لتفعيل اتفاقية التؤأمة مع هيوستن الامريكية

امجد المطوري

أعلن معاون محافظ البصرة د. ماجد النصراوي عن مناقشة إرسال بعثات من طلبة المحافظة إلى جامعة هيوستن الأمريكية لغرض إكمال تعليمهم ، جاء ذلك خلال لقائه السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان اليوم الثلاثاء 27/9/2016 في مكتبه الرسمي بديوان المحافظة .

وقال محافظ البصرة في مؤتمر صحفي مشترك عقب اللقاء : ناقشنا مع السفير الامريكي كيفية التبادل الاقتصادي والثقافي بين مدينة هيوستن والبصرة، فيما أوضح بأن اللقاء تناول طرح ومناقشة عدة محاور، منها إنشاء مركز صحي متطور لمعالجة الإمراض السرطانية التي يعاني منها بعض سكان البصرة بسبب مخلفات الحروب وعمليات استخراج النفط من الآبار. من جانبه قال السفير الامريكي في العراق : إن بلاده تدعم عراقاَ ذو سيادة يلبي تطلعات جميع العراقيين مبيناً أن العراقيين سيقومون باتخاذ قراراتهم بأنفسهم بشأن هيكلة حكومتهم. وجدد إلتزام الولايات المتحدة بمساعدة العراق في إلحاق هزيمة بداعش ومساعدة الشعب العراقي في إعادة بناء مجتمعاتهم والعودة إلى ديارهم.

 

يشار إلى أن محافظة البصرة، وقعت في أيار 2015 اتفاقية توأمة بين البصرة ومدينة هيوستن الأميركية بهدف فتح مختلف أبواب التعاون المشترك بين المدينتين، ومنه التعاون الثقافي والعلمي .

برمجة وتصميم المرام