في خطوة تعبر عن انسجامها .. حكومة البصرة المحلية تتابع انجاز اكساء عدد من الشوارع الرئيسة

في خطوة تعبر عن انسجامها .. حكومة البصرة المحلية تتابع انجاز اكساء عدد من الشوارع الرئيسة

امجد المطوري

أعلنت حكومة البصرة المحلية استمرار العمل بالخطة الخاصة بتبليط الشوارع والطرق الرئيسة في المحافظة، من خلال التنفيذ المباشر من قبل مديرية بلدية البصرة، وفيما أعلنت أيضا عن انجاز العمل الخاص بتأهيل أربعة شوارع رئيسة بمركز المدينة بعد تبليطها، أكدت إن تنفيذ الخطة جاء بجهود ذاتية بالتعاون مع شركات محلية.

وقال محافظ البصرة في تصريح صحفي خلال جولة مشتركة مع رئيس مجلس محافظة البصرة : إن العمل انجز في شوارع السايلو والمشراق والمصلحة إضافة لشارع الساعة في المعقل، مشيراً الى ان اليوم السبت ستتم المباشر بثلاثة شوارع رئيسة أخرى لحين انجاز الخطة التي رسمت من قبل الحكومة المحلية بالكامل .

وتابع" ان خطة التأهيل وتبليط الشوارع ستشتمل على تأهيل بعض الدوارات (فلكة) للشوارع الرئيسة، اضافة الى تنظيف الأنهر بمركز المدينة.

إلى ذلك، قال رئيس مجلس البصرة الاستاذ صباح البزوني، إن خطة تبليط وترقيع الطرق الرئيسة جاءت مكملة لخطة متكاملة شملت صيانة شبكات الصرف الصحي، ورفع التجاوزات من قبل بعض المواطنين في الأسواق، إضافة إلى تأهيل أعمدة الإنارة في تلك الطرق.

وأشار البزوني ، إلى إن الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي تراقب وتتابع مراحل تنفيذ هذه الخطة ميدانياً.

 

بدوره أكد مدير بلدية البصرة المهندس علي إسماعيل ، على إن العمل مستمر وسيتم إكمال مراحل تبليط الـ 20 شارعاً رئيساً في البصرة قريبا بشكل تام.

برمجة وتصميم المرام