ادارها من موقع ادنى .. محافظ البصرة يجري تغييرات في مديرية المجاري

ادارها من موقع ادنى .. محافظ البصرة يجري تغييرات في مديرية المجاري

امجد المطوري

اعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، الاثنين ، عن اجراء سلسلة تغييرات ادارية في مديرية المجاري ضمن خطته لإدارة المديرية من موقع ادنى في اطار الاستعدادات لاستقبال موسم الامطار ، واستكمالاً لخطته في ادارة المديريات الخدمية في المحافظة من موقع ادنى للقضاء على ظاهرة الفساد والروتين المستشري .

وقال د. النصراوي في تصريح صحفي : انه تم تغيير عدد من مدراء الشعب واعداد خطة لصيانة وتأهيل شبكات مياه الامطار والصرف الصحي والمحطات لتلافي حدوث اختناقات وانسدادات فيها تمهيدا لاستقبال موسم الشتاء.

كما اشار الى التركيز على عدد من المحطات الرئيسية في المعقل والقبلة وحي الجهاد وياسين خريبط التي تم تجهيزها بالمستلزمات الكافية من المضخات والغطاسات والوقود اللازم لتشغيل المولدات في حال انقطاع الطاقة الكهربائية فضلا عن رفع التجاوزات في تلك المناطق التي تعيق عمل محطات المجاري.

واضاف ان السلطات المحلية ستتوجه بعد الانتهاء من الاشراف على متابعة خطة المركز الى الاقضية والنواحي لمتابعة عمل الدوائر المختصة.

كما اشار الى تنسيب 20 مهندسا (كهرباء – ميكانيك) من ديوان المحافظة لمدة 4 أشهر لدعم عمل مهندسي المديرية الذين لا يتجاوز عددهم 22 مهندسا وهو غير كاف للعمل في 159 محطة فيما لفت الى تهيئة 10 آليات تخصصية نوع (صاروخية) لدعم عمل المديرية.

محافظ البصرة لفت ايضا الى ان الوزارات ماتزال متمسكة بصلاحياتها التي كان من المفترض ان تنتقل الى الحكومات المحلية وفقا للقانون الا انها تواصل حصر التعيينات بيدها فيما ترفض اطلاق التخصيصات المالية حيث ان المديرية لم تتسلم اي تخصيصات فيما تمكنت الحكومة المحلية من تخصيص نحو 850 مليون دينار لإنجاز تلك الخطة.

 

ونوه د. النصراوي الى ان الحكومة المحلية ستتجه خلال الاسبوع المقبل الى مديريات الماء والتربية بعدها الاقضية والنواحي لإعداد خطط مشابهة لضمان انسيابية عملها.

برمجة وتصميم المرام