محافظ البصرة يعلن استحصال 160 مليار من مستحقات المحافظة

بواسطة عدد القراءات : 1480
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة يعلن استحصال 160 مليار من مستحقات المحافظة

امجد المطوري

اعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي عن استحصال مبلغ مقداره 160 مليار دينار من مستحقات المحافظة التي بذمة الحكومة الاتحادية، ليضاف الى مبلغ الـ 130 مليار المستحصلة في وقت سابق .

وقال المحافظ د. ماجد النصراوي في تصريح صحفي : ان حكومة البصرة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي وبعد نجاحها في استحصال جزء من مستحقاتها في وقت سابق متمثلا بمبلغ الـ 130 مليار دينار والذي تم تخصيصه للموازنة التشغيلية كرواتب للموظفين والمعلمين وارسال المرضى خارج العراق للعلاج، فقد شرعت ببذل جهود كبيرة خلال زيارة محافظها ورئيس مجلسها الى بغداد مؤخرا وبالتعاون مع وزارات المالية والنفط والنقل لاستحصال مبالغ اخرى من مستحقاتها، مشيرا الى ان تلك الجهود اثمرت عن استحصال مبلغ 160 مليار من تلك المستحقات.

واضاف د. النصراوي ان المبلغ الجديد سيخصص لإكمال 19 مشروعا صادق عليها مجلس الوزراء خلال شهر تشرين الاول الماضي من بينها المرحلة الثانية من مشروع ماء شط العرب المركزي وتبليط شوارع قضاء المدينة وناحيتي الدير والهارثة، فضلا عن استكمال العمل بمشاريع اخرى.

واشار ان ذلك المبلغ سيخصص ايضا لمشاريع الكهرباء الطارئة التي صادق عليها مجلس الوزراء في العام 2016 بقيمة 90 مليار والمشاريع التي وصلت نسبة انجازها 80 بالمئة والبالغة 139 مشروعا بقيمة تتجاوز الـ 84 مليار دينار، فضلا عن مشاريع البنى التحتية التي لم يتوقف مقاولوها عن العمل حيث تم استثناءها من قرار مجلس الوزراء المرقم 347.

 

وتابع د. النصراوي ان ما تبقى من مستحقات المقاولين الذين انجزوا مشاريعهم خلال الاعوام 2013 و 2014 و 2015 غير مشمولة بمبلغ ال 160 مليار دينار، مشيرا الى ان حكومة البصرة المحلية ارسلت العديد من الكتب الرسمية الى وزارة المالية للمطالبة بدفع تلك المستحقات.