محافظ البصرة يعقد اجتماعاً لمناقشة مشاريع يراد استكمال تنفيذها بعد موافقة مجلس الوزراء

بواسطة عدد القراءات : 1714
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة يعقد اجتماعاً لمناقشة مشاريع يراد استكمال تنفيذها بعد موافقة مجلس الوزراء

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ان الاجتماع الذي تم عقده اليوم بحضور مدراء الماء والمجاري والبلدية فضلاً عن قسم الحسابات بديوان المحافظة، تم خلاله مراجعة المشاريع المزمع تنفيذها بمركز المدينة اضافة الى مناقشة المشاريع التكميلية البالغ عددها 4 مشاريع والتي يتم استكمال تنفيذها في مناطق الجمعيات والعشار والخورة والمعقل والتي تمت المصادقة عليها من مجلس الوزراء فضلا عن وزارة التخطيط.

وقال المحافظ في تصريح صحفي ان ديوان المحافظة وضع خارطة بالمشاريع التي سيتم تنفيذها في جميع مناطق البصرة وان الدوائر الخدمية ستقوم بالتعهد على اكمالها، مشيراً الى ان يوم غد سيشهد اعلان إبداء الاهتمام لمشروع مجاري القبلة المتكامل لمدة اسبوعين تمهيدا لتوجيه الدعوات بشأنه، فيما سيتم ارسال مشروع منطقة ياسين خريبط الى الحكومة الاتحادية لاستحصال الموافقات الرسمية لتنفيذه بنظام الدفع بالآجل.

واضاف د. النصراوي ان الاجتماع شهد مناقشة موضوع تجديد العقود للمعلمين والمدرسين، مشيرا الى ان ديوان المحافظة بانتظار موازنة البصرة للعام 2017 ومدى الصلاحيات الممنوحة لها في هذا المجال، مؤكدا في الوقت ذاته حرصه الشديد على عدم ارجاع اي اموال الى خزينة الدولة العراقية بما فيها مبلغ الـ 130 مليار دينار الموجودة لدى الحكومة المحلية.

وتابع" ان الاولوية في صرف تلك الاموال ستكون الى رواتب الموظفين والعقود واجور عمال النظافة والمختارين فضلا عن مشروع إرسال مرضى الحالات المستعصية الى خارج العراق للعلاج.